ايفون XS وايفون XS ماكس

شركة Apple تكشف عن الايفون XS والايفون XS ماكس

أعلنت شركة Apple في حدث سبتمبر 2018 عن هاتفي ايفون XS وايفون XS ماكس. الايفون XS، مقارنة بالايفون X من العام الماضي، هو ترقية عامة للمواصفات الداخلية، مثل الكاميرا والشاشة والمعالج والبطارية. أما الايفون XS ماكس فهو النسخة الجديدة الأكبر حجمًا، والذي سيكون بنفس حجم الايفون 8 بلس ولكن مع شاشة تمتد إلى جميع الأطراف بمقاس 6.5 إنش.

ايفون XS وايفون XS ماكس

تبدأ تطويرات الايفون XS مع التصميم، فهو سوف يأتي بلون ثالث: الذهبي، إضافة إلى لوني الفضّي والرمادي الفلكي. والشاشة سوف تعرض مدى ديناميكي أفضل بنسبة 60%. مكبرات الصوت سوف تعطي صوت ستيريو أعرض.

بصمة الوجه، Face ID، سوف تصبح أسرع في الايفون XS بعد تحسين خوارزمية مطابقة الوجه وتسريع وٍحدة المعالجة الآمنة. السرعة تمتد إلى معالج A12 Bionic، والذي مصنّع بتقنية 7 نانومتر، وبه 6.9 مليار ترانزيستور. المعالج به 6 أنوية أسرع وأقل استهلاكًا للبطارية مع إمكانية تشغيلها في آن. معالج الرسوميات به 4 أنوية أسرع لغاية 50%. معالج التعلم الآلي به 8 أنوية، ليكون قادرًا على معالجة 5 ترليون عملية حسابية في الثانية.

كاميرا ايفون XS

الكاميرا الأساسية في الايفون XS لا تزال بدقّة 12 ميجابكسل، ولكنها بحسّاس جديد مع بكسلات أكبر مقاسها 1.4 مايكرومتر. الكاميرا الثانوية لم تحصل على نفس التطويرات. أما الكاميرا الأمامية فهي بحسّاس أسرع. تحسينات الكاميرا لا تقتصر على الحسّاس، فـ Apple ركّزت هذا العام على تحسينات ما يسمّى بـ “التصوير الحاسوبي”، والذي من خلاله قدّمت ميّزة Smart HDR لتحسين مختلف مستويات السطوع والظلال حتّى في اللقطات السريعة، وميزة تعديل تأثير Bokeh بعد التقاط الصور. بالنسبة للفيديو، الايفون XS سيكون قادرًا على تسجيل صوت ستيريو.

بطاريتا الايفون XS والايفون XS ماكس ستستمران لمدة أطول من بطارية الايفون X بحوالي 30 دقيقة و90 دقيقة، على التوالي. الجهازان يدعمان سرعات LTE تصل لمستويات جيجابت. كما أنهما سوف يدعمان تقنية eSIM والتي ستتيح للمستخدمين استعمال رقم هاتف ثانوي. شركة Apple أيضًا ستوفر نسخة خاصة من الايفون XS ماكس لمستخدمي الصين، يمكن فيها إدخال شريحتي SIM في نفس الجهاز.

سيتوفر الايفون XS بسعر مبدئي 999 دولار أمريكي، والايفون XS ماكس بسعر مبدئي 1099 دولار أمريكي. الطلب المسبق سوف يبدأ في 14 سبتمبر، وسوف تتوفر الأجهزة بمختلف فئاتها في الأسواق في تاريخ 21 أكتوبر.

التعليقات