شركة Apple تطلق iOS 12 للجميع

يخرج نظام iOS 12 من المرحلة التجريبية، ويصل إلى جميع مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش بالنسخة النهائية للمرة الأولى. الإصدار الجديد أطلقته شركة Apple مساء اليوم، الإثنين، وهو سوف يدعم أجهزة الايفون 5s فما فوق، الايباد ميني 2 فما فوق، والايبود تاتش 6.

إحدى أبرز المميزات الجديدة في iOS 12 هي تحسينات الأداء والسرعة، فالنظام الجديد سوف يجعل الأجهزة الحالية تبدو أسرع، وخصوصًا الأجهزة القديمة مثل الايفون 5s والايفون 6، فروقات السرعة ستكون واضحة عند فتح التطبيقات، ومشاركة المستندات، والكتابة على الكيبورد، والتقاط الصور.

من المميزات الأخرى في iOS 12 ميزة إدارة وقت الشاشة، وهي إعدادات جديدة ستمكّن المستخدم من متابعة استخدامه للأجهزة، ومراقبة التطبيقات التي تأخذ من وقته، مع إمكانية وضع حد زمني لأي تطبيق. النظام أيضًا يتيح المزيد من التحسينات على الإشعارات، مع إمكانية التحكم بها مباشرة من شاشة القفل.

خلال الأشهر الثلاثة الماضية، نظام iOS 12 كان في مرحلة تجريبية للمطورين والمجربين، وفي تلك الفترة، النظام مرّ بما يزيد عن 10 إصدارات تحسينية تزيد من الاستقرار والثبات، والتي تسمح له الآن بأن يُطلق كنسخة نهائية قابلة للتثبيت عند جميع المستخدمين.

يصل iOS 12 كتحديث عبر الهوائي OTA في تطبيق الإعدادات بحجم يقارب 1.5 جيجابايت. وينصح دومًا قبل التحديث بأخذ نسخة احتياطية في iCloud أو في iTunes. وكالعادة، لمن يرغب بالحصول على جيلبريك: لا تحدّث.

التعليقات