ايفون 8 حقيقي وXcode

شركة Apple تسرّب الايفون 8 ومزاياه

بطريقة غير متوقّعة، سرّبت شركة Apple بملفّات سريّة لا يفترض لها الوصول إلى العامة العديد من تفاصيل تصميم الايفون 8 الجديد، بالإضافة إلى بعض مزاياه الثورية. التسريبات أتت من ملفّات برنامج Xcode التجريبي، والذي لا يبدو أن مهندسي Apple قد دقّقوا بمحتوياته قبل إطلاقه.

ايفون 8 حقيقي وXcode

اكتشف المطوّران ستيف تروغتون-سميث وغليهيرم رامبو ونشرا على حسابهما في تويتر تفاصيل تصميم الايفون 8 والتي أتت مباشرة ملف متواجد في برنامج Xcode 9 بيتا 4 الرسمي من Apple، الملفات كانت ضمن نظام HomePod الذي لا يزال قيد التطوير، وأوّل ما تم اكتشافه كان وجود ميّزة تحت اسم “Pearl ID” والتي تحتوي على بيانات حول حسّاسات الأشعة تحت الحمراء، مؤشرةً إلى أنها بالفعل ميّزة التعرف على الوجه كما زعمت الشائعات في الأشهر الماضية.

تفاصيل أخرى كانت عن التصميم، والتسريب كان مباشر، فبعد فك تشفير بعض الملفّات المتواجدة في حزمة PassKitUIFoundation.framework، يمكن الوصول إلى الهيكل العام للايفون 8 وتصميم شاشته، والتي فعلًا سوف تصل إلى جميع الزوايا والأطراف، وستملك “منخفض” عند الكاميرات ومكبّر الصوت الأماميّة.

جميع تفاصيل الايفون 8 المذكورة تذكر اسم الجهاز كـ “D22” وهو اسم الرمز الذي يتم تطوير الجهاز تحته، وكذلك تم اكتشاف ما يدعى “iPhone9,9” وهو اسم الموديل – وليس اسم الجهاز – المتوقع للايفون 7s.

تسريبات Xcode الأخيرة تكشف عن تفاصيل شبه نهائية عن هواتف Apple المقبلة، فهي لا تمر بدورة التسريبات التي تأخذ قرابة شهر حتّى تصل من مصدر التسريب إلى العامة.

التعليقات