الايفون 8 من الخلف

فيديو يكشف تصميم الايفون 8 بوضوح

تدرّجت تسريبات الايفون 8 خلال الأسابيع الماضية من مرحلة كانت بها منخفضة الجودة وغير واضحة، إلى مقاطع فيديو عالية الجودة توضّح كلّ زاوية من الجهاز، فلقد نشر المسرّب الشهير OnLeaks فيديو مدّته 4 دقائق يظهر فيه الايفون 8 من جميع الزوايا، ويقارن التصميم بالايفون 7 والايفون 7 بلس.

الايفون 8 من الخلف

ظهر الفيديو الجديد بالتعاون بين المسرّب OnLeaks وموقع Tiger Mobiles، وفيه جهاز يستنسخ الايفون 8 اعتمادًا على ملفّات التصميم التي يُبنى عليها الجهاز في المصانع، ولذا، التسريب يمكن اعتباره أقرب نموذج يُحاكي تصميم الايفون 8 حتّى الآن.

ملفّات التصميم التي بُني عليها نموذج الايفون 8 قد لا تكون الأخيرة لدى Apple، حيث حصل المسرّب على الملفات في أواخر شهر أبريل، ولكن التصنيع الضخم والنماذج النهائية للايفون 8 بدأت قبل بضع أسابيع، ولهذا، قد يطرأ على التصميم الظاهر في الفيديو تغييرات مختلفة في المقاييس.

وفقًا للفيديو، أبعاد الايفون 8 سوف تكون: عرض 71 مليمتر، طول 143.5 مليمتر، سُمك 7.46 مليمتر، وبروز عند الكاميرا 1.67 مليمتر. هذه الأبعاد جدًا قريبة من أبعاد الايفون 7 صغير الحجم، فالايفون 8 سيكون بحجم أكبر بنسبة 15%، ولكن مقاس الشاشة سيكون أكبر بنسبة 23%، حيث سيصل مقاس شاشة الايفون 8 إلى 5.8 إنش.

معظم تفاصيل التسريبات حول الايفون 8 منذ ظهور النماذج الجديدة تتطابق مع بعضها رغم وصولها من مصادر ومسرّبين مختلفين، وذلك يؤكد أن التصميم السابق المعدني ذا بصمة Touch ID في الخلف لن نره. وإنما التصميم سيكون شاشة تصل إلى جميع الأطراف وبصمة Touch ID في الشاشة (أو الزر الجانبي) وكاميرا عمودية ذات فلاش يتوسّط الحسّاسين.

التعليقات