سوني إكبيريا إكس زد بريميوم

بصمة الايفون 8 قد تكون في الزر الجانبي

فازت شركة Apple اليوم ببراءة اختراع تحلّ فيها أحد المشكلات التي قد تواجهها عند تصنيع قارئ البصمة Touch ID في أحد الأزرار الجانبيّة، متيحةً إمكانيّة التخلص التام من زر الهوم الرئيس ولتصبح الشاشة تستغل كامل الواجهة الأمامية.

براءة اختراع Apple الجديدة جاءت في توقيت حرج، فعلى الرغم من مرور عدّة أشهر من تسريبات الايفون 8، لم يستطع أحد التحقق من مكان Touch ID الجديد، ولكن معظم الشائعات ادّعت أنّه سكون ضمن الشاشة، ولكنّنا الآن نجد اقتراحًا جديدًا من مهندسي Apple ذاتهم، فلماذا لا يكون القارئ في الزر الجانبي؟

سوني إكبيريا إكس زد بريميوم

براءة الاختراع تم تسجيلها في منتصف عام 2015، وعنوانها “تركيبة حسّاس البصمة مع وصلة ربط مباشرة وطرق متعلّقة”، ورغم الاسم الغريب لبراءة الاختراع، إلّا أنها تصف بالتفصيل كيفية حل مشكلة انعدام المساحة إن كان الجهاز يملك شاشة ذات حواف صغيرة، الحل باختصار يكون بوضع معظم القطع الخاصة بقارئ البصمة في داخل الزر وتثبيت القطع باستخدام مواد جديدة مناسبة.

ليس من الغريب أن يكون الزر الجانبي يحتوي على بصمة Touch ID، فلقد رأينا في العام الماضي Apple تختبر طرق جديدة لوضع القارئ في أماكن غير مسبوقة، مثل شريط اللمس في أجهزة MacBook Pro. كما أن الايفون 8 سوف يملك زر جانبي كبير، ولكن، هذا ليس الحل الوحيد الذي توصّلت إليه شركة Apple بشأن قارئ البصمة Touch ID، ففي الأصل، شائعات وضع البصمة في الشاشة كانت مبنية على براءات اختراع أخرى للشركة تبيّن كيف استطاعت تحقيق ذلك، ومن الواضح أنه لا يوجد سوى هذين الخيارين.

التعليقات