تصميم تخيلي ايفون 8 قديم

تسريب تفاصيل تصميم الايفون 8

كشفت تقارير جديدة من بلومبيرج أن شركة Apple في أواخر 2017 ستقوم بالإعلان عن الجيل الجديد من جهاز الايفون، والذي قد يسمّى ايفون 7s، بالإضافة إلى فئة جديدة فائقة الجودة تحت الاسم المتوقّع ايفون 8.

مارك جرمان ومين جيونج لي تمكّنا من التعرّف على تفاصيل جديدة عن الجهاز المرتقب الايفون 8، فوفقًا لمصادر على علم بمخططات Apple، فإن الجهاز سيتّصف بتصميم جديد كليًا مصنوع من الستانلس ستيل، مع نوع جديد من الشاشات، وزجاج منحني الأطراف، وكاميرا متقدّمة.

تصميم تخيلي ايفون 8 قديم

الشكل العام الذي ستعتمده Apple لهاتف ايفون 8 غير واضح بعد، ولكن استطاعت التسريبات الكشف أن تصميم الحواف لن يكون من مادة الألمنيوم، بل من الستانلس ستيل. من أحد النماذج التي طوّرتها Apple، جهاز له طبقتي زجاج منحنيتين، واحدة للجهة الأمامية والأخرى للخلف، مشكّلًا مزيج بين تصميمي الايفون 4 والايفون 7.

الواجهة الأمامية فستملك شاشة أكبر من شاشة الايفون 7 بلس، أي بمقاس يزيد عن 5.5 إنش، ولكن بحجم كلّي للجهاز يقارب حجم الايفون 7، أي أن الحواف الجانبية حول الشاشة ستصبح أصغر بشكل ملحوظ، ولفعل ذلك ستقوم Apple بالتخلص من الزر الرئيس الأمامي وستضمّه إلى الشاشة.

شاشة الايفون 8 ستكون من فئة OLED، وذلك سيساعد في زيادة تباين الألوان، خصوصًا بين الألوان الداكنة والساطعة. الشاشة ستكون حصريًا من تصنيع شركة سامسونج، وتأمل Apple بيع قرابة 100 مليون وِحدة من الايفون 8.

أكبر الصعوبات التي تواجهها Apple الآن مع الايفون 8 هو ضم قارئ البصمة Touch ID مع شاشة OLED الجديدة، نفس الصعوبات واجهتها شركة سامسونج مع جالاكسي إس 8 وأجبرتها على تغيير مكان القارئ إلى الخلف.

الايفون 8 أيضًا سيشمل تغيير كبير على الكاميرات، حيث الكاميرا الخلفية ستكون بنظام الكاميرا المزدوجة مثل الايفون 7 بلس، ولكن بترتيب عمودي وليس أفقي، أما الكاميرا الخلفية فأيضًا قد تصبح بنظام الكاميرا المزدوجة، كل ذلك لتوسعة مميزات الواقع المعزز والعزل.

التعليقات