تسريبات ايفون 8 مزيفة

تسريبات الايفون 8 غير حقيقية

ظهرت مؤخرًا بعض الصور التي تدّعي أنها تسرّب التصميم الجديد لهاتف ايفون 8، ورغم افتقارها للمصادر الموثوقة، حظيت الصور بانتشار واسع، وكتبت مئات المقالات التي قامت بتبنّي الصور كأول تسريبات الايفون 8، إلّا أن الحقيقة والتحليلات ترجّح زيف ما نشر.

تسريبات ايفون 8 مزيفة

الصور المنتشرة مؤخرًا أظهرت ما تدّعي أنه تصميم الايفون 8 الجديد، ذا الحواف المشابهة للايفون 5، وكاميرا مزدوجة عمودية الترتيب، وشاشة أكبر ذات زوايا دائرية، وكاميرا أمامية على يمين مكبّر الصوت الأمامي، وزر هوم أسفل شعار التفاحة.

بشكل عام جميع الصور التي تظهر هاتف الايفون الغريب أتت من مصادر مختلفة تدّعي أنها حصلت على تفاصيل أو تسريبات التصميم من شركة فوكسكون التي تصنّع أجهزة الايفون، وهو مؤشر قد يبدو أنه يؤكد صحّة الصور، ولكن لاحقًا عند مقارنة الصور مع آخر الشائعات ذات المصداقية العالية، فإننا نرى اختلاف كبير في التفاصيل، فالمسرّب مارك جرمان استطاع التعرف أن الايفون 8 سيكون مصنّع من حواف الستانلس ستيل القريبة من تصميم الايفون 7، وأن الجزئين الأمامي والخلفي سيكونا من الزجاج المنحني الأطراف.

من أوجه التشابه بين الصور والتفاصيل التي نشرها مارك هو أن الكاميرا الخلفية قد تكون مرتّبة عموديًا، وذلك يشير أن التصميم المنتشر هو مجرّد واحد من النماذج التي تختبرها Apple.

في العادة تعتمد Apple التصميم النهائي للايفون خلال شهر مايو أو يونيو، كما رأينا في العام الماضي مع تسريبات الايفون 7، ولكن آخر التقارير وضّحت أن إطلاق الايفون 8 قد يتأخر ما بين شهر أو شهرين عمّا هو معتاد، والسبب يعود إلى مشاكل في دمج قارئ البصمة Touch ID مع الشاشة.

التعليقات