تصميم ايفون 8

تسريب تصميم الايفون 8 النهائي؟

نشر المسرّب الشهير ستيف هامرستوفر المعروف باسم OnLeaks ما يزعم أنه تصميم الايفون 8 المبني على مخططات المصنع، ويوضّح التسريب العديد من النقاط الجديدة التي كانت مجهولة عن قرارات التصميم، مثل مكان قارئ البصمة وشكل الشاشة.

تصميم ايفون 8

كما يظهر في التصميم، الشاشة سوف تستغل كامل الجزء الأمامي من الهاتف، بحيث تصل إلى جميع الأضلاع الجانبية وإلى جميع الزوايا، مما يجعلها بمقاس يقارب 5.8 إنش، أي أكبر من شاشة الايفون 7 بلس، كما أن الشاشة سوف تكون ذات حواف دائرية كما رأنيا في هواتف Xiaomi Mi Mix وLG G6 وGalaxy S8، والجزء الوحيد من الواجهة الأمامية الذي لن تغطّيه الشاشة هو مكان مكبّر الصوت الأمامي والمستشعرات والكاميرات. الشاشة سوف تكون من نوع AMOLED.

بالحديث عن “الكاميرات”، نعم، فالجهاز سوف يملك كاميراتين في الأمام، والاستخدام المقترح لهذه الكاميرات هو التمكّن من التقاط صورة ثلاثيّة الأبعاد للوجه بحيث يتمكّن الجهاز من فتح القفل باستخدام الوجه بدلًا من قارئ البصمة.

تصميم ايفون 8

التصميم إطلاقًا لا يُظهر أي مكان مخصص لقارئ البصمة Touch ID في الجهة الخلفية، كما أن شعار Apple في الخلف ليس له حواف واضحة بحيث يتواجد به القارئ، وهذا يترك ثلاثة خيارات نهائية، فإمّا أن يكون التصميم المسرّب غير نهائي، أو التخلي عن ميّزة قارئ البصمة، أو، وهو أكثر خيار معقول، أن تضم Apple القارئ مع الشاشة، على الأقل في الجزء السُفلي منها.

أبعاد الجهاز سوف تكون شبه مماثلة لأبعاد الايفون 7 ذا الشاشة الصغيرة، فهو بطول 143.5 مليمتر، وعرض 70.9 مليمتر، وسُمك 7.7 مليمتر، وسوف تكون الكاميرا الخلفية ذات الحسّاسات المزدوجة بارزة بحوالي 1.2 مليمتر. الكاميرا ستكون بنفس نظام كاميرا الايفون 7 بلس، ولكن بين الكاميراتين سوف نجد فلاش LED.

التصميم سوف يكون بالكامل من المعدن والزجاج، فالجزئين الأمامي والخلفي سيكونا من الزجاج، أما الإطار الجانبي فسيكون من الألمنيوم أو الستانلس ستيل.

تعتبر هذه التسريبات الأقرب إلى الصحة، وهي من مصدر موثوق استطاع تسريب تفاصيل عن تصميم الايفون 7 قبل طرحه بحوالي 6 أشهر، ولكن حتمًا لا يمكن ادّعاء أن هذه التسريبات مؤكدة وتعكس ما سنراه في شهر سبتمبر.

التعليقات