متجر تطبيقات iOS 11

تطهير App Store من مئات آلاف التطبيقات

شدّدت شركة Apple في الإصدار الأخير من “توجيهات مراجعة تطبيقات App Store” على التطبيقات القديمة ورديئة الجودة والمكرّرة والمخادعة وغير القانونية، وأظهرت تقارير أن الشركة قامت بحذف مئات الآلاف من التطبيقات في العام الماضي، لتضع أمام المستخدم متجرًا يهتم بالجودة لا العدد.

متجر تطبيقات iOS 11

أضافت Apple مؤخرًا في قسم التصميم في قائمة معايير التطبيقات أن “التطبيقات المصنّعة من نماذج جاهزة أو خدمات توليد التطبيقات سيتم رفضها”، والهدف من هذا المعيار هو لجعل المتجر أكثر تنوّعًا، وليكون لكل تطبيق بصمته، كما أن المعيار سيمنع انتشار التطبيقات المبنية من مكتبات رقمية مفتوحة المصدر.

وفقًا لـ AppleInsider، التطبيقات والألعاب التي تقلّد تطبيقات أو ألعاب أخرى نجحت نجاحًا سريعًا، مثل Flappy Bird أو Threes أيضًا لن يُسمح بنشرها، خاصة إن كانت تملك اسمًا وتصميمًا مشابهًا لنظير الأصلي. كما أن مجموعة أخرى من التطبيقات سوف تمنع نهائيًا، مثل التي تسمح بالحصول على المحتوى المسروق أو الممنوع، والتي تستغل جهل المستخدم ليدفع مبالغ كبيرة لخدمات وهمية، والتي لا يتم تحديثها لدعم آخر الأنظمة.

قريبًا سيشهد المتجر تطهيرًا كبيرًا لتطبيقات 32-بت، فشركة Apple الآن سوف تطلب من جميع المطوّرين دعم بنية 64-بت في تطبيقاتهم، ويُسمح للمطوّر دعم 32-بت فقط إن كان التطبيق يدعم 64-بت، ولاحقًا، بعد بضع سنوات، سيتم إيقاف دعم تطبيقات 32-بت بالكامل.

في العام المقبل سيكون الذكرى العاشرة لمتجر تطبيقات App Store لنظام iOS، وتحضيرًا لهذه المناسبة، عملت شركة Apple في iOS 11 على إعادة تصميم المتجر بالكامل، وتوفير تجربة جديدة كليًّا لتصفّح التطبيقات والألعاب، ويعتبر التغيير الأكبر منذ إطلاق المتجر في 2008.

التعليقات