حذف التطبيقات الأساسية في iOS 10

لا يمكن حذف التطبيقات من iOS 10

بعد الكشف الرسمي عن iOS 10 جن جنون العديد من محبي الايفون والايباد من أجل ميّزة حذف التطبيقات الأساسية من النظام، ولكن بعد مقابلة مع مدراء Apple تبين أنك لا تستطيع فعل ذلك، وإنما كل ما يمكنك فعله هو إخفاء هذه التطبيقات فقط.

حذف التطبيقات الأساسية في iOS 10

نظام iOS يأتي بما يزيد عن 30 تطبيق أساسي، في الأنظمة السابقة كان من المستحيل حذف هذه التطبيقات، ولكن مع iOS 10 عند الضغط المطول على الأيقونة ستظهر إشارة x على بعض التطبيقات الأساسية، فهل هذا يعني أنك تستطيع حذفها من النظام لتفريغ الذاكرة؟

الجواب ببساطة هو لا، فلقد قال كريج فيديريجي نائب الرئيس الأعلى لهندسة الأنظمة في Apple، لجون جربر، كل ما تفعله ميزة “حذف” التطبيقات الأساسية هي فصل الروابط الخاصة بهذا التطبيق عن باقي النظام والاستغناء عن الأيقونة من الشاشة الرئيسية، أي بمعنى آخر، كل ما تفعله الميزة هو إخفاء التطبيق من النظام.

عندما تريد استخدام التطبيقات مرة أخرى، عليك التوجه إلى متجر تطبيقات App Store والذي تبحث فيه عن اسم التطبيق، وعند “تحميله” لن يتم تحميل أي شيء، وإنما فقط سيتم إعادة ربط التطبيق مع النظام.

بالطبع هذه الميزة أفضل بكثير مما يتوفر في الأجهزة المنافسة مثل الجالاكسي، فتلك الأجهزة تأتي معبأة بتطبيقات من Google وSamsung وموفّر الخدمة، والكابوس هو أنك لا تستطيع بشكل رسمي وبدون تلاعب أن تتخلص من هذه التطبيقات بالكامل.

التعليقات