سوء توافقية تطبيقات 32-بت

iOS 10 يحذر من تطبيقات 32-بت

يضيف تحديث iOS 10.1 تحذير جديد لمستخدمي أجهزة ايفون وايباد وايبود تاتش التي تعمل بمعالج 64-بت خلال استخدام تطبيقات 32-بت، التحذير ينبّه من استخدام هذه التطبيقات غير المدعومة بالكامل وآثاره السلبية على أداء الجهاز.

وفقًا لتقرير من ماك رومرز، عندما يفتح مستخدموا ايفون وايباد وايبود تاتش التي تعمل بمعالجات A7 فما فوق أحد التطبيقات القديمة التي لا تدعم بنية 64-بت الحديثة، سيظهر تحذير يقول “التطبيق قد يتسبب ببطئ جهازك ايفون. مطوّر هذا التطبيق عليه تحديثه لتحسين التوافقية.“.

سوء توافقية تطبيقات 32-بت

التحذير الآن لن يظهر للمستخدمين، فهو قادم مع تحديث iOS 10.1 والذي مازال خلال مرحلة البيتا التجريبية، فهو الآن غير متاح سوى للمطورين وبعض المستخدمين المجرّبين.

شركة Apple منذ 2013 بدأت تدفع التطبيقات لتكون ذات بنية 64-بت (بالإضافة لـ 32-بت)، وتدريجيًا معظم التطبيقات على متجر App Store بالفعل أصبحت تدعم البنية الأكبر، ولكن المطورين المتكاسلين لا يبدو أنهم مهتمين بتحديث تطبيقاتهم، ولهذا يحفّز التحذير مستخدمي التطبيقات لوضع شكوى للمطورين ليدعوه إلى تحديث التطبيق.

يجدر الذكر أن شركة Apple بدأت اتخاذ قرارات حاسمة بشأن التطبيقات غير المحدّثة، فالآن القسم المتخصص بمراجعة تطبيقات المتجر يقوموا بإعادة النظر في جميع التطبيقات التي لم تتحذث أخيرًا، وذلك ليتم إعادة تقييمها، وإن تواجد تطبيق لا يناسب المعايير التي وضعتها الشركة فسيتم حذفه خلال 30 يومًا.

التعليقات