جهاز Apple TV 2015 الجديد

Apple تعلن عن Apple TV مع ريموت لمس

بعد تأخير زاد عن 3 سنوات متتالية، أعلنت شركة Apple اليوم عن منتج Apple TV الجيل الرابع، مع ريموت تحكّم يعمل باللمس، الجهاز مبني على نظام تشغيل جديد يسمّى tvOS، وهو يعتمد بشكل أساسي على المساعد الشخصي Siri، كما أنه يأتي بخدمات جديد كمتجر التطبيقات الذي ستجد فيه القنوات والتطبيقات والألعاب.

جهاز Apple TV 2015 الجديد

بالنسبة لـ Apple، يوجد فلسفة صغيرة تجعل التلفزيون جهاز ممتع مرّة أخرى، وهذه الفلسفة تكمن في التطبيقات، فباعتقادها، السبب الذي أدّى إلى توجه المستخدمين إلى الايفون والايباد وهذه المنتجات، هو تطبيقات كـ Netflix وiTunes ساعدتهم في الوصول إلى المحتوى بسرعة وبسهولة، وبدون انتظار برنامج، أو إعلان. ولهذا السبب، بنت Apple نظام tvOS الذي يوفّر للمطورين – بشكل تدريجي – كامل القدرة على بناء التطبيقات المخصّصة للشاشة الكبيرة.

الألعاب على جهاز Apple TV 2015
تركيز Apple على منتجها الجديد لم يقتصر على مشاهدة الأفلام والمسلسلات، بل هي ركّزت على وضع الألعاب عالية الجودة والحصرية في Apple TV، فالآن، سترى ألعاب كبيرة من شركات ضخمة متواجدة على الجهاز، ومن بينها ألعاب كـ Guitar Hero وAsphalt وكذلك ألعاب جديدة كليًّا كـ Beat Sport المخصّصة للعائلات.

ريموت تحكم Apple TV يعمل باللمس
لا تكتمل التجربة الممتعة في استخدام Apple TV 2015 بدون ريموت اللمس الجديد، فلقد أعادت الشركة تصميم جهاز التحكم بالكامل، فالآن، من الأمام، يوجد الجزء العلوي والذي هو عبارة عن لوحة لمس تستخدم للتنقل بين التطبيقات وتسريع أو الرجوع إلى الوراء في الأفلام. والجزء السفلي (أغلبه مصنوع من البلاستيك العاكس) يحتوي على باقي الأزرار كـ “القائمة” والتحكم بالصوت و”Siri” وغيرها.

منصّة Apple TV بجانب ريموت التحكم باللمس الجديد

من الخارج، لم يحصل Apple TV الجديد على تغييرات ملحوظة – وهنا نحن لا نتحدث عن ريموت التحكم -، فالفرق الملحوظ الوحيد هو أنه اكتسب طول 1 سنتيمتر، وأن وزنه أصبح 425 جرام بدلًا من 272 جرام (مقارنة بالجيل السابق)، ولكن هذا لا يعني أن التقنيات لم تصبح أكثر تطوّرًا، فالآن، المنصّة تشغّل صوت Dolby Digital 7.1، وبها معالج A8 ثنائي النوى (مقارنة بـ A5 أحادي النواة)، كما أن به تقنية 802.11 ac لـ Wi-Fi أسرع.

المسمّى الرسمي للجهاز هو The New Apple TV، ورغم ذلك، إلّا أنه يستحق وبجدارة أن يكون Apple TV 4، فلقد تغيّر الجهاز بالكامل، ولكن للأسف، كذلك تغيّر معه سعره، فالآن هو يأتي بسعر مبدئي 149 دولار لنسخة 32 جيجابايت و199 دولار لنسخة 64 جيجابايت، علمًا أن Apple TV 3 الأقدم مازال متوفّر بسعر 69 دولار.

التعليقات