جهاز الاستقبال Apple TV 4

Apple تكشف عن tvOS 2

كشفت شركة Apple اليوم في المؤتمر العالمي للمطورين WWDC 2016 عن تحديث tvOS 2 الخاص بجهاز Apple TV 4 الجيل الرابع، النظام الجديد يضم العديد من المزايا والتعديلات التي تجعل تجربة المستخدم أكثر سهولة ومتعة وبدون تشويش على المحتوى المشغّل.

جهاز الاستقبال Apple TV 4

التركيز الأكبر في تحديث tvOS 2 كان تسهيل قدرة المستخدم على الوصول إلى المحتوى وبأقل عدد ممكن من الخطوات، فالآن بدلًا من الانتقال إلى تطبيق اليوتيوب والبحث عن مشهد ما، يمكنك الطلب من سيري لفعل ذلك وستبحث عن جميع المقاطع المتعلقة بما تريد.

من الأمور الأخرى التي يضيفها tvOS إلى جهاز الاستقبال Apple TV هو القنوات، فلقد عملت Apple على جلب الأطنان من القنوات الجديدة وخصّصت طرق سهلة للاشتراك بالمزيد من القنوات، وكل ذلك يمكنك التحكم به عن طريق الايفون لتجعل الاستخدام أسهل وأقل تعقيدًا.

ميزة رائعة أضافتها Apple هي التحكم بالمنزل عن طريق تطبيق “منزل” أو “Home” والذي يتيح لك إغلاق الأضواء، قفل الأبواب، خفض درجة حرارة التكييف، أو حتّى إخبار سيري “مساء الخير” لتقوم مباشرة بفعل كل ذلك تلقائيًّا.

نظام tvOS 2 سوف يتوفر للمطورين بدءًا من اليوم، وسوف يتاح لجميع المستخدمين لأجهزة Apple TV 4 (الجيل الرابع) ابتداءً من فصل الخريف، وعلى الأغلب في شهر سبتمبر المقبل بجانب الإطلاق الكبير لهواتف الايفون الجديدة. وحتّى تلك الفترة ستوفر الشركة إصدارات تجريبية للمطورين لتحسين أداء النظام وتطوير المزيد من التطبيقات التي تستخدم آخر التقنيات المتواجدة في الجهاز.

التعليقات