تيم كوك قبل مؤتمر الايفون 6s

ملخص مؤتمر ابل Hey Siri للايفون 6s

بعد ليلة طويلة، انتهى مؤتمر ابل الأخير المسمّى بـ Hey Siri والذي تم فيه الإعلان عن تصاميم جديدة لـ Apple Watch وعن الايباد برو والـ Apple TV الجديد وتطويرات الايفون 6s والايفون 6s بلس، المؤتمر تم فيه الكشف عن أكبر عدد من المنتجات من بين جميع مؤتمرات Apple، ولحسن حظ الشركة، كلّها مميّزة وجذّابة.

تيم كوك قبل مؤتمر الايفون 6s

Apple Watch 2015 بتصاميم وألوان جديدة

بدأ المؤتمر بالتذكير ببعض مزايا نظام watchOS 2 الخاص بالساعة، ومن ثم الإعلان عن الألوان الجديدة لساعة Apple، والتي هي الذهبي والوردي لنسخة الألمنيوم، بالإضافة إلى الألوان الجديدة لأساور (الحزام) والتي من بينها اللون الأحمر الفاقع الخاص بـ RED.

الايباد برو 2015

الايباد برو وقلم ابل والكيبورد الذكي

بعد الانتهاء من Apple Watch انتقلت Apple للحديث عن الايباد، وبالطبع، تم الكشف عن المنتج الجديد الايباد برو ذا شاشة 12.9 إنش، والتي هي تقريبًا ضعف حجم الايباد Air، الجهاز يأتي بمعالج خارق، من نوع A9X، يستطيع فتح عدّة تطبيقات احترافية جنبًا إلى جنب كشاشة مقسّمة، ولإعطاء تجربة متكاملة للمحترفين (كالمؤسسات وطلاب الجامعات وأطبّاء المستشفيات) تم توفير قلم رصاص (قلم ابل) والذي يعطي نفس إحساس قلم الرصاص عند الكتابة فيه على الايباد. كما أن الشركة توفّر كيبورد ذكي يجمع بين النحافة والضغط الفعلي على الأزرار.

كدت أنسى، Apple كذلك وخلال أقل من 30 ثانية أعلنت عن الايباد ميني 4.

ريموت تحكم Apple TV يعمل باللمس

منصّة Apple TV 2015 وريموت اللمس

قد يكون Apple TV الجديد الجهاز المنتج الأكثر ثوريّة في كل مؤتمر Apple السابق، فالشركة أعادت بناء النظام من البداية لتخصيصها لشاشة التلفزيون الكبيرة، وبنفس الوقت لتوفير متجر تطبيقات مناسب للشاشات التي يزيد حجمها عادة عن 40 إنش، الجهاز يأتي بمواصفات متقدّمة، والطريقة الأفضل في استخدامه ستكون عبر Siri، وذلك السبب الرئيسي في عنوان المؤتمر “Hey Siri”.

ريموت التحكم في Apple TV 2015 حصل على أكبر تغييرات تصميمية في المنتج، وذلك لأن تم دمج لوحة لمس تساعدك في التنقل بين الشاشات والتطبيقات بسهولة شديدة وبدون ضغط الأزرار، وتم إضافة مستشعرات حركة تمكّنك من اللعب بواسطته، بنفس فكرة يد تحكم الـ Wii.

الايفون 6s

الايفون 6s والايفون 6s بلس

من اسم المؤتمر، مؤتمر الايفون 6s كان واجب أن تكشف الشركة عن هذا الجهاز، وبالرغم من أنها تأخّرت كثيرًا لدرجة أن المشاهدين والحضور خاب أملهم بأنها لن تعلن عن الهاتف، إلّا أنها فاجأت الجميع، وانتقلت فورًا من الحديث عن Apple TV إلى الحديث عن الايفون.

الايفون 6s والايفون 6s بلس يحملان ثلاثة مزايا رئيسية، الأولى هي 3D Touch (شاشة اللمس ثلاثية الأبعاد) والتي تمكّنك من فعل الكثير من المهام الجديدة بسهولة وسرعة أكبر بكثير، هذه التقنية الوصف الوحيد لها هو: شاشة لمس من الجيل الثاني.

بجانب 3D Touch، يأتي الايفون 6s وأخيه الأكبر بكاميرا جديدة دقّتها 12 ميجابكسل، ولكن كلّ بكسل مبني بتقنية جديدة تفصل الألوان بتمييز أكبر وبأخذ كميّة ضوء أكثر، وهذا أدّى إلى قدرة أخذ صور احترافية جدًا بواسطتها، كما أنها أصبحت تسجل فيديو 4K Ultra HD… والكاميرا الأمامية أصبحت 5 ميجابكسل، ولها ضوء، وهو كامل شاشة الريتنا الخاصة بالايفون!

الإضافة الأخيرة في الايفون كانت المعالج، وهو معالج A9، هذا المعالج يأتي بمواصفات عالية جدًا، بالمتوسط تعتبر أفضل من معالج A8 الخاص بالايفون 6 بنسبة 80%، بالطبع لن تلاحظ هذه الزيادة في جميع التطبيقات، فقط الثقيل منها.

التعليقات