غطاء الايفون 6s الخلفي

الايفون 6s سيكون أكبر وأسمك من الايفون 6 القديم

منذ أول ايفون من فئة الـ s لم تغيّر Apple خصائص التصميم مقارنة بالفئة الأصلية، ولكن يبدو أن في هذا العام الايفون 6s سيكون أكبر وأسمك قليلًا من الايفون 6 الحالي، فالشائعات تشير إلى أن Apple ستزيد سمك وأبعاد الجهاز حتّى تسطيع ضم المزايا الجديدة بالإضافة إلى الحفاظ على بطارية كبيرة في داخل الهيكل.

غطاء الايفون 6s الخلفي

حصل موقع MacRumors على تسريبات خاصة لهيكل الايفون 6s المقبل، وعندما أجرى القياسات عليها وجد أن الأبعاد للهيكل وحده تختلف بشكل ملحوظ عن هيكل الايفون 6، هنا قياسات الايفون 6s (بدون الزجاج الأمامي):

  • الطول: 138.19 مليمتر
  • العرض: 67.68 مليمتر

هنا قياسات الايفون 6 الحالي (مع الزجاج الأمامي):

  • الطول: 138.1 مليمتر
  • العرض: 67.0 مليمتر

إذن، الزيادة في الطول ليست كبيرة غلى الإطلاق، فهي فقط 0.08 مليمتر، أما الزيادة في العرض فهي أكبر بقليل حيث أنها 0.68 مليمتر.

الفرق الأكبر في القياسات كان في سمك الهاتف، فلقد تبين أن هيكل الايفون 6s سمكه 7.08 مليمتر، وذلك من 6.9 مليمتر في الايفون 6، أي زيادة بحوالي 0.2 مليمتر بدون الهيكل وحوالي 0.4 مع الهيكل، أما بالنسبة للايفون 6s بلس، فلم يتم تسريب هيكله وقياس أبعاده، ولكن حسب المتوقع سيزيد سمكه من 7.1 مليمتر إلى 7.4 أو 7.5 مليمتر.

بالطبع لن يشهد الايفون 6s ولا الايفون 6s بلس أي تغييرات على حجم ومقاس الشاشة، ولكننا سنرى تقنيات جديدة في الشاشة تجعلها شبه ثلاثية الأبعاد من حيث اللمس، يمكنك قراءة المزيد عن تقنية Force Touch هنا.

هل تعتقد أن هذه التغييرات على أبعاد الايفون 6s والايفون 6s بلس قد تُبعد الزبائن عنه؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

التعليقات