العديد من الايفون 6s

Apple يائسة من الايفون 6s ؟

استطاع الايفون 6s تحطيم الأرقام القياسية لأي هاتف ولأي هاتف ذكي أطلقته أي شركة في التاريخ، فلقد بيع منه 13 مليون وحدة خلال يومين فقط، ولكن مع ذلك، يبدو أن Apple يائسة من الهاتف في فترة الأعياد المقبلة، فالشركة يقال أنها قد طلبت من المصانع أن يتم خفض الكميّات المصنّعة منه.

العديد من الايفون 6s

في بيانات وتسريبات سابقة من أحد مورّدي قطع الايفون 6s تبيّن أن الشركة قد طلبت تصنيع ما بين 75 إلى 80 مليون هاتف ايفون 6s وايفون 6s بلس من أجل الربع الأخير لهذا العام، ولكن اليوم توضّح أن Apple قد خفضت هذه الأرقام إلى ما بين 65 إلى 70 مليون ايفون فقط.

بالطبع هذه الأرقام ضخمة، ولا يوجد أي شركة قريبة من أن يصل أحد هواتفها إلى هذه المبيعات، ولكنها مازالت أقل من مبيعات الايفون 6 والايفون 6 بلس في الربع الأخير من 2014، حيث أنهما حققها مبيعات 74.5 مليون.

الشركة التي استطاعت تسريب هذه الأرقام كانت أحد موردي الدوائر الكهربائية في الايفون 6s والتي تحدثت مع DigiTimes بدون الكشف عن اسمها وبدون توضيح أي تفاصيل أخرى.

بالطبع قد تكون تصريحات “الشركة المورّدة” مجرد شائعات كاذبة، وذلك لأننا خلال السنوات الماضية رأينا المبيعات الأوليّة للايفون تعكس المبيعات في نهاية العام، وليس العكس، ولذلك لا يوجد لـ Apple أسباب مقنعة وواضحة للجميع لفعل مثل هذه الخطوات التي قد تضر الشركة كسمعة وكمبيعات.

التعليقات