ساعة Samsung Gear S2

ساعة Samsung Gear S2 تقتل Apple Watch (فيديو)

أعلنت اليوم شركة Samsung عن الساعة الذكية الجديدة Gear S2، الساعة تتميز بتصميم يدمج العالم العصري بالعالم الكلاسيكي، كما أنه يتميز بشاشة دائرية، الساعة بوضوح تستهدف Apple Watch، فهل يمكن أن تتغلب عليها في المبيعات وحب الزبائن؟

ساعة Samsung Gear S2

تعمل ساعة Gear S2 بنظام TIZEN المطوّر من قبل Samsung، فهي لا تعمل – كمعظم الساعات الذكية الأخرى – بنظام Android Wear، ولكنها تدعم وتتوافق مع جميع الأجهزة التي عليها نظام Android 4.4 وفيها على الأقل 1.5 جيجابايت من الذاكرة العشوائية الرام.

بالرغم من أن شركة Samsung بدأت فعليًّا في عالم الساعات الذكية قبل Apple، إلّا أنها في منتج Gear S2 تقتبس من المنافس بعضًا من الخصائص والتصاميم، فعلى سبيل المثال، الحل الذي قدّمته Apple لصعوبة التعامل مع شاشة اللمس الصغيرة هو التاج المتحرك الجانبي، وكذلك Samsung وضعت الحواف المتحركة الجانبية لاستخدامها كبديل للمس.

شاهد فيديو مقارنة ساعتي Apple Watch وSamsung Gear S2

بالنسبة للمواصفات، شاشة ساعة Samsung Gear S2 تأتي بمقاس 1.2 إنش من نوع Super AMOLED وبدقة 360 × 360، بينما ساعة Apple Watch (النسخة الأكبر) تأتي بشاشة مقاسها 1.5 إنش من نوع AMOLED وبدقة 312 × 390.

شاحن ساعة Samsung Gear S2

تدّعي Samsung أن ساعتها Gear S2 ستستطيع البقاء لمدة 2 إلى 3 أيام بدون شحن – وذلك قد يختلف حسب الاستخدام -، أما Apple Watch فهي بأقصى حد – بالاستخدام الخفيف – تبقى لمدة يومين، وبكلا الساعتين هذه النتائج غير مرضية.

تأتي ساعة Gear S2 بنسخة عصرية بلونين هما الفضّي والرمادي، وكذلك تأتي بنسخة كلاسيك – كالمعروضة في الصور – باللون الأسود، الساعة ستتوفر قريبًا في شهر أكتوبر، ولا توجد تفاصيل عن السعر بعد، ولكن المتوقع أن يكون سعر النسخة العادية بين الـ 200 إلى 300 دولار، ونسخة الكلاسيك بين الـ 400 والـ 500 دولار.

في يوم 9 سبتمبر 2015 ستكشف Apple عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية Apple Watch 2 والتي قد ترفع مستوى المنافسة بين الساعات الذكية، ومن إحدى المزايا التي قد نراها، هو المستشعرات والتقنيات التي ستبنى على الحزام (السوار) بدلًا من وضعها في داخل الساعة.

هل أعجبتك ساعة Samsung Gear S2 أكثر من Apple Watch؟ هل تنوي شرائها أم تنتظر رؤية Apple Watch 2 بمزايا الجديدة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

التعليقات