الايفون 6

لماذا الايفون 6s سيفشل؟

استمرت Apple لمدة 8 سنوات متتالية منذ أول ايفون وحتّى الايفون 6 بنمو مستمر ونجاح متصاعد، ولكن يبدو أن الايفون سيواجه أول مراحل الهبوط مع فشل الايفون 6s في 2015، هذا وفقًا لشركة التحليل KGI ذات السمعة الوطيدة في مجال التقنية وخصوصًا شركة Apple.

الايفون 6

 

حتى الآن أهم ما ستعلن عنه Apple كمزايا للايفون 6s هو تقنية Force Touch، بالإضافة إلى التطويرات المعتادة كالمعالج الأقوى والكاميرا الأفضل في التصوير الليلي أو الأسرع في أخذ الصور… المحلل منيج-تشي كو من منظمة KGI يتوقع أن هذه التحسينات لوحدها غير كافية لجعل الناس تتوجه إلى الايفون 6s كما فعلت مع الايفون 6.

تقول KGI أن الإقبال على الايفون 6s في أحسن التقديرات سيكون موازي للايفون 6 أو حتّى أقل، فالتوقعات تشير إلى بيع 65 مليون إلى 75 مليون ايفون خلال الربع الرابع من سنة 2015 (الايفون 6s)، مقارنة بـ 74.5 مليون ايفون في عام 2014 (الايفون 6).

السبب الآخر الذي قد يؤثر سلبًا على مبيعات الايفون 6s هو اضطراب وضع الاقتصاد الصيني، فالصين كانت من أهم عوامل النجاح الذي لم يسبق له مثيل للايفون 6، فهذا السوق بدأ ينحاز إلى Apple، ولكن يبدو أن عملتهم قد تخيّب آمال الشركة.

بالطبع مثل هذه التوقعات “المتشائمة” نراها كل عام، ولكن الفرق الآن هو أننا نراها من قِبل مينج-تشي كو وKGI، اللذان يعتبران من أكثر المحللين مصداقية وصوابًا.

التعليقات