ميزة Force Touch في الايفون 6s

ميزة الايفون 6s لن تكون Force Touch

في كل عامين، تطلق Apple ايفون جديد من فئة الـ s، كالايفون 3GS و4s و5s… وفي هذا العام، الايفون 6s، هذه الفئة معروفة بوجود ميزة قاتلة فيها، تجعل من الجهاز منتجًا ناجحًا، ولكن، ما هي ميزة الايفون 6s في هذا العام؟

ميزة Force Touch في الايفون 6s

 

رأينا سابقًا الايفون 3GS في 2009 وكانت ميزته الأساسية هي السرعة (Speed)، ورأينا الايفون 4s في 2011 وكانت ميّزته القاتلة هي (Siri)، ورأينا أخيرًا الايفون 5s وكانت ميّزته الأكبر هي الحماية (Security) مع تقنية مجس اللمس Touch ID.

ماذا ستفعل Apple مع ميزة الايفون 6s؟ حتّى الآن تطبيقات ميزة Force Touch غير كافية لتكون “الميزة القاتلة” في الجهاز، فهذه الميزة “ستحسّن” استعمال نظام iOS وتضيف إليه قدرات ثانوية، ولكن هل فعلًا الميزة قادرة على جذب المشترين؟ خصوصًا أنها لا تُرى إلّا بعد الاستخدام.

حاليًا ميزة Force Touch موجودة على كلا الـ MacBook 2015 والـ Apple Watch، وفي كلا الجهازين لم تتعامل Apple مع الميزة وكأنها الميّزة القاتلة، وإنما إضافة تحسّن من استعمال الجهاز، فهل يعقل أن تستغلها بهذا الشكل في الايفون، الجهاز الذي يعود بأكبر ربح عليها؟

التصوير مع الايفون 6

حتّى الآن التفاصيل عن المزايا الجديدة في الايفون 6s غامضة قليلًا، ولكن الميّزة التي لا تنساها Apple كل عام هي الكاميرا، ويبدو – مبدئيًا – أنها ميزة الايفون 6s التي ستجذب الجميع، ولكن هذا لن يكون سهلًا، خصوصًا مع المنافسة الشرسة.

هل مؤكد أن Force Touch ستكون في الايفون 6s؟ غير مؤكد… هل مؤكد أن الكاميرا ستتحسن مع الايفون 6s؟ غير مؤكد… هل الايفون المقبل سيكون اسمه الايفون 6s؟ غير مؤكد… لذا، أفضل ما يمكن فعله هو انتظار مؤتمر Apple المقبل ومعرفة كل ما هو مؤكد منها مباشرة.

التعليقات