الايباد برو مع قلم ابل

الايباد برو يحمل ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت رام

أخبار مفاجأة وسعيدة لجميع من هو مقبل على شراء الايباد برو النسخة الضخمة من الايباد والأكثر احترافية. فالأخبار تقول أن الايباد برو سيحمل ذاكرة عشوائية (رام) مقدارها 4 جيجابايت، وذلك ضعف ما كان على الايباد Air 2 خارق السرعة، وذلك يشير إلى قدرات لا مثيل لها في الأداء والسلاسة وتعدد المهام.

الايباد برو مع قلم ابل

خلال مؤتمر الأمس، حيث تم الكشف عن الايباد برو، كانت شركة Adobe من ضمن الشركات التي استضافتها Apple من أجل استعراض تطبيقاتها الاحترافية على الايباد برو. اليوم، يبدو بشكل غير مقصود، شركة Adobe كشفت على موقعها في بيان رسمي أن الايباد الجديد به 4 جيجابايت رام… ولكن، بعد لحظات من نشر  البيانات، الشركة أزالت هذا الخبر، والسبب غير معلوم حتّى الآن.

إن صحّ بيان Adobe، فالايباد برو ذا شاشة 12.9 إنش ودقة 2732 × 2048، سيكون بمعالج A9X (على الأرجح رباعي النوى) الذي ينافس معالجات الكمبيوتر المحمول، فهو أسرع من 80% من آخر ما بين من حواسيب الـ PC المحمولة. ومع 4 جيجابايت ذاكرة عشوائية، فذلك يجعل تجربة تعدد المهام فعلًا لا مثيل لها، وقد يدل ذلك على أن Apple تنوي إضافة المزيد من القدرات إلى الجهاز، ربما كتعدد مهام بتشغيل ثلاثة تطبيقات على نفس الشاشة!

كما أخبرنا سابقًا، شركة Adobe حذفت المواصفات، والسبب إمّا يعود لعدم وجود نوايا من Apple للكشف عن مثل هذه التفاصيل، أو أنه خبر غير مؤكد أخطأت الشركة في كتابته… ونتمنّى أن لا يكون كذلك.

التعليقات