جهاز Apple TV

Apple ستنتج برامج تلفزيونية تحت اسمها

تنوي شركة Apple أن تنافس شركات المحتوى التلفزيوني كـ Netflex وHulu وغيرها عن طريق إنتاج وتمويل برامج تلفزيونية تحت اسمها، فالآن هي تتواصل مع كبار ممثلي هوليوود بشأن هذه الخطة، مما قد يجعل ثورة المحتوى التلفزيوني تتغيّر من مجرد جهاز إلى كامل مجال صناعة الأفلام والمسلسلات.

جهاز Apple TV

يقول تقرير Variety أن مصادر خاصة له حصلت على معلومات تفيد أن Apple تواصلت بكثرة في الأسابيع الأخيرة مع تنفيذيين في هوليوود لاتفاق على مخططات إنتاج المحتوى الترفيهي والتلفزيوني. هذه التواصلات يفترض أن يترأسها من طرف كوبرتينو نائب الرئيس الأعلى لتطوير نظم الإنترنت والخدمات إيدي كيو.

غير واضح حتّى الآن هل أن تواصلات Apple حقًّا تتعلق بإنشاء المحتوى الخاص فيها، وكذلك غير واضح مقدار تحمّس الشركة على مثل هذه الأفكار، خصوصًا أنها تحتاج إلى فعل الكثير بشأن المشكلات القانونية المحتملة بسبب العقود الحالية بين الممثلين وشركات الإنتاج.

يجدر الذكر أن لـ Apple خبراء في مجال إنتاج البرامج التلفزيونية، فقبل عملت على توظيف خبراء في إنتاج الأفلام، وقد تكون هذه الخطة في بال الشركة منذها، وأنها السبب الرئيس في تأخر الشركة في تطوير منتج Apple TV.

العلاقة بين Apple والممثلين والفنّانين قويّة جدًا، كما أن متجر iTunes للأفلام لا يستهان به إطلاقًا، حتّى أن عدد ضخم من المشاهير لا يوفّرون محتواهم كالأفلام والأغاني إلّا على متاجر Apple، وهذا قد يكون الدافع الأقوى للشركة لتصبح شركة إنتاج برامج تلفزيونية خاصة بها.

التعليقات