الايفون 6 مخترق

فايروس KeyRaider اخترق 250,000 ايفون وايباد

سمعنا مؤّخرًا عن الاختراق الكبير الذي أصاب ربع مليون مستخدم أجهزة الايفون والايباد المثبّت عليها الجيلبريك، الآن بعد الكشف عن المحاولات، توضّحت المزيد من التفاصيل عن هذا الاختراق والذي سمّي بـ KeyRaider مستهدفًا الأجهزة الصينية التي قامت بتثبيت أدوات وإضافة سورسات غير موثوق بها.

الايفون 6 مخترق

نشر فريق الأبحاث Palo Alto تفاصيل الاختراق والتي توضّح أن الفايروس KeyRaider ساعد المخترقين والهاكر على سرقة ما يزيد عن 250,000 حساب iCloud حتّى الآن. هذا البرنامج الخبيث لا يستطيع استهداف سوى الأجهزة التي عليها جيلبريك، وطريقة عمله هو البحث عن أسلوب للوصول إلى أساس النظام ليجمع الباسووردات وليشتري التطبيقات من متجر التطبيقات الرسمي بدون علم المستخدم.

للقيام بأهدافها في سرقة كلمة السر وشراء التطبيقات، فايروس KeyRaider يقوم بجعل الجهاز غير قابل للفتح، بحيث يغلقه ولا يسمح بتخطي شاشة فتح القفل ولو أدخل المستخدم كلمة السر الصحيحة.

تحميل البرنامج الخبيث تم بواسطة السيديا متجر الجيلبريك، ونظرًا أن مستخدمي السيديا كثيرون، إيصال الأداة التي تحمل الفايروس كان سهلًا إلى حد ما، وذلك فقط بإقناع المستخدمين غير الخبيرين في الجيلبريك بإضافة سورس معيّن غير موثوق به.

نظرًا أن السورس انتشر في الصين فأغلب من تم اختراق حساباتهم صينيّون، ولكن ذلك لا يمنع أن يصل إليك السورس فتضيفه بدون أن تعلم ما هو، وتجنّبًا لأن ضرر، لا تضف أي سورس إلى السيديا إلّا بعد الوثوق والتأكد منه.

التعليقات