الايفون 6 في الماء

بطارية هيدروجين في الايفون 7 ستعمل لمدة 7 أيام

طوِّرت حديثًا تقنيات جديدة في عالم البطاريات، فلقد تم تصميم بطارية هيدروجين تعمل بداخل جهاز الايفون، والآن الشركة البريطانية Intelligent Energy تتعاون مع Apple لصقل تكنولوجيا البطارية لتصبح موجودة في أجهزة الايفون والايباد الجديدة.

الايفون 6 في الماء

حسب تقرير The Telegraph، ما استطاعت الشركة البريطانية تطويره كان جهاز ايفون 6 تجريبي يعمل بخلية الوقود (بطارية هيدروجين)، وهذا النوع من البطارية يتميز بأنه آمن وعالي الكفاءة وصديق جدًا للبيئة، ولكن به مساوئ وهي الحجم الكبير والحاجة إلى إطلاق بخار الماء الذي يتكون خلال عمل البطارية.

شركة I.E. استطاعت حل واحدة من المشكلتين، وهي الحجم الكبير، فلقد صممت الشركة بطارية هيدروجين يمكن وضعها في هيكل الايفون 6، ولكنها ستؤثر على تصميم الجهاز كثيرًا نظرًا أنها تحتاج إلى فتحات خاصة ليخرج منها بخار الماء.

الأمر الأروع في بطارية الهيدروجين هو أنها تستطيع أن تعمل لمدة 7 أيام متواصلة بدون أن تنقطع وبدون الحاجة إلى إعادة شحنها، وذلك ببساطة لأن مكونات البطارية هي هيدروجين وأكسجين. الأكسجين متوفر في الهواء بكميات كبيرة، والهيدروجين يتم إعادة تعبئته في البطارية عبر وصلة السماعة.

هنري ويناند المدير التنفيذي لشركة Intelligent Energy يرفض التعليق على هذه الشائعات، كما أنه رفض نفيها، وبالطبع الأمر ذاته مع Apple التي رفضت تأكيد أو نفي أو حتّى التعليق بأي كلمات رسمية.

هل يمكن أن تكون هذه التقنية موجودة في الايفون 7؟ نعم، ولكن الاحتمال صغير، فالبطارية بها مساوئ تجعلها منخفضّة الفعّالية بالنسبة لمستخدم الأجهزة الإلكترونية، فالتعبيئة بالهيدروجين، وخروج بخار الماء من الايفون، وإعاقة التصميم، كلها أمور تجعل الفكرة غير واقعية.

التعليقات