أسهم شركة Apple

أسهم Apple تنخفض تحت 100 دولار

غرقت اليوم أسهم شركة Apple ونزلت عن الـ 100 دولار أمريكي بعدما اهتز الاقتصاد العالمي بسبب تدهور وضع الأسهم الصينية وتكاثف الديون عليها، ونتيجة ذلك كان انخفاض بمتوسط 8.5% على كامل الشركات الأمريكية، وللأسف هذا جعل كوبرتينو تعيد طريق تحسين اقتصادها مرة أخرى.

أسهم شركة Apple

آخر مرة انخفضت فيها أسهم Apple عن حاجز الـ 100 دولار كانت في شهر أكتوبر 2014 (حوالي عام كامل)، وذلك بعد فترة بسيطة منذما قسّمت الشركة أسهمها وجعلت كلّ سهم عبارة عن 7 أسهم أقل قيمة.

منذ فترة وكانت أسهم Apple مضطربة، فقبل أحداث الاقتصاد الصيني كانت أسهم الشركة تقدّر بـ 105.8 دولار، وذلك أقل بكثير عن شهر أبريل حيث ارتفعت الأسهم إلى حوالي 135 دولار.

العادة هي أن كوبرتينو لا تناقش أمور أسهمها علنًا، وإن فعلت، هي فقط تشير إلى استقرار الأمور، وأن كل انخفاض هو مجرّد خطوة أولّية لصعود أكبر محتمل، وبالفعل، فهكذا كانت أسهم Apple منذما عاد إليها ستيف جوبز في تسعينيات القرن الماضي.

بالنسبة إلى من هو مهتم في المساهمة في شركة Apple، قد تكون هذه الفرصة مناسبة جدًا لشراء عدد من الأسهم، ولكن لا تتوقع أن يرتفع سعر الأسهم كثيرًا في فترة وجيزة، فالشركة تعمل على مبدأ الصعود المستقر والبطيء في نفس الوقت.

هل تتوقع أن تزداد أحوال الاقتصاد الصيني سوءًا (وبالتالي الأمريكي)؟ أم أن Apple قادرة على تجنب هذه الزلزلة المالية؟

التعليقات