جهاز Apple TV

مبيعات Apple TV تتدهور وApple لا تهتم؟

خلال السنوات الماضية بدأت مبيعات Apple TV تنخفض وتتدهور، واليوم تم إثبات ذلك في تقارير مبيعات منصات التلفزيون، ولكن كيف Apple لا تهتم ولم تطور الجهاز على الإطلاق منذ ثلاثة سنوات؟ أم هذا هو الهدوء قبل العاصفة؟

جهاز Apple TV

أجهزة منصات التلفزيون كـ Apple TV تأتي عادة بحجمين، إما الصندوق المستقبل أو مجرد وصلة HDMI صغيرة تبث المحتوى من الانترنت، بيانات Parks Associates لـ 2014 توضح أنه في السوق الأمريكي، 20% يملك النوع الخاص بالصندوق، بينما 8% يملك الوصلة الصغيرة، وفقط 2% يملك النوعين.

بالنسبة لمبيعات Apple TV وسط المنافسة، حاليًا منتجات شركة Roku هي الأكثر مبيعًا، ولكن ليست بحصة كبيرة جدًا، فهي فقط تسيطر على 34% من السوق، وتليها Google بمنتج Chromecast بحصة 23%، ومن ثم Amazon Fire TV وبعده Apple TV، وبذلك، تكون مرتبة Apple قد انخفضت إلى المرتبة الرابعة.

حصص مبيعات منصات التلفزيون في 2014

الشركات الأربعة (Roku وGoogle وAmazon وApple) تشكل 84% من سوق منصات التلفزيون، أما الـ 16% المتبقية فتشمل شركات أخرى كـ NVIDIA وSony.

شركة Apple لا تهتم كثيرًا بمنتج ومبيعات Apple TV حيث أنها لم تطوره منذ 3 سنوات، وهذا بالرغم من أن الجهاز يأتي للشركة بعائدات تقدّر بمليارات الدولارات. ولكن، الشركة مؤخّرًا قامت بتخفيض سعر الجهاز إلى 69 دولار فقط، ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن Apple TV 4 قريبًا في مؤتمر شهر سبتمبر، وذلك بجانب جهازين كبيرين وهما: الايفون 6s وApple Watch 2.

التعليقات