الايباد Air 2 وGalaxy Note 12.2 وGalaxy 18.4

Samsung تصنع تابليت ضخم بشاشة 18.4 بوصة!

حدود أحجام الهواتف الذكية بسيطة، فجميع الشركات تلتزم ألّا تجعل هواتفها أكبر من 6.5 إنش (باستثناء بعضهم)، ولكن ماذا عن التابليت؟ الجواب لدى Samsung، فهي تعمل على تابليت ضخم بشاشة مقاسها 18.4 إنش، أي ضعف شاشة أكبر ايباد متوفر في الأسواق!

الايباد Air 2 وGalaxy Note 12.2 وGalaxy 18.4

وفقًا لـ SamMobile، تعمل شركة Samsung حاليًا على تابليت ضخم جديد يعمل بنظام Android، الميزة الأكبر في هذا التابليت ستكون الشاشة الضخمة، فهي ستكون بمقاس 18.4 إنش، الجهاز حاليًا يحمل اسم Tahoe (تاهو).

مواصفات التابليت الضخم ستكون شاشة من نوع TFT LCD وضوحها 1920 × 1080، ومعالج بتردد 1.6 GHz ورام بمقدار 2 جيجابايت، وذاكرة داخلية 32 جيجابايت، وكاميرا خلفية 8 ميجابكسل وأمامية 2.1 ميجابكسل، والمتوقع أن يعمل الجهاز بنظام Android 5.1.

وقت تطوير التابليت الضخم ذا شاشة 18.4 إنش يتوافق مع وقت تطوير Apple لمنتج الايباد برو، والذي هو الآخر سيحمل شاشة ضخمة مقاسها 12.9 إنش (ليست جدًا ضخمة مقارنة بمقاييس Samsung). هذه الفئة من التابليت تعلن عنها الشركات صراحة أنها ليست للمستخدم العادي، بل هي مخصصة للشركات والمؤسسات والمدارس والجامعات.

يجدر الذكر أن لـ Panasonic أجهزة تابليت بشاشات مقاسها 20 إنش، ولكنها تعمل بنظام Windows ومخصصة لمحترفي الرسوم والتصميم، وهذا يؤكد مرة أخرى أن هذا النوع من الأجهزة ليست للمستخدم العادي.

سابقًا ساعدت Samsung في انتشار الهواتف الذكية كبيرة الحجم (4.5 إنش وأكبر)، وتبين في النهاية أنها على صواب، وحتّى Apple اتجهت إلى الهواتف الذكية الكبيرة، ولكن هل يعقل أن تتجه جميع الشركات مرة أخرى نحو التابليت ذا شاشة 18 إنش؟

التعليقات