جهاز Surface Book من Microsoft

Microsoft تشعل المنافسة مع سيرفس برو 4 وسيرفس بوك

أعلنت شركة Microsoft الأمريكية عن العديد من الأجهزة القويّة والمنافسة لآخر ما أطلقته Apple، ومن أبرز ما رأيناه في مؤتمرها اليوم، تابليت السيرفس برو 4 المنافس للايباد برو، واللابتوب سيرفس بوك الذي يعتبر أول لابتوب تصممه وتصنّعه وتطلقه هذه الشركة.

جهاز Surface Book من Microsoft

تابليت Microsoft سيرفس برو 4

نرى اليوم من Microsoft المنافس الأقوى لتابليت الايباد برو – والذي كان مستوحى من السيرفس -، تابليت سيرفس برو 4 يأتي بتصميم أرق، لكي يصبح الجهاز أكثر قابلية للحمل والتنقل، الجهاز يملك شاشة مقاسها 12.3 إنش، ولها كثافة بكسلات 267 بكسل لكل إنش. الجهاز يعمل بمعالج G5 الخاص بـ Microsoft، ويملك قلمًا يستطيع استشعار 1,024 درجة ضغط وله ممحاة في طرفه الآخر.

التابليت الجديد يستطيع العمل لمدة 12 ساعة، وحسب Microsoft فإن هذه التقديرات تختلف حسب الاستخدام. الـ سيرفس برو 4 يأتي بذاكرة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت، وذاكرة عشوائية تصل إلى 16 جيجابايت رام، وتقول الشركة أن الجيل الجديد أسرع بـ 30% عن السيرفس برو 3.

يبدأ سعر التابليت من 899 دولار أمريكي، وبيعه سيبدأ في نهاية شهر أكتوبر الجاري لعام 2015.

لابتوب Microsoft سيرفس بوك

صنعت Microsoft لأول مرة اللابتوب الخاص بها، والذي تقول أنه ينافس الـ MacBook Pro ويستطيع التغلب عليه، اللابتوب مازال يعتبر من فئة الـ Hybrid (الهجين) بحيث يمكن فصل الشاشة عن الكيبورد ليصبح اللابتوب مجرّد تابليت.

الـ سيرفس بوك يملك شاشة 13.5 إنش وبكثافة بكسلات 267 بكسل لكل إنش، الجهاز له كيبورد كامل يمكن الضغط عليه كالكيبورد الاعتيادي، وله لوحة لمس لتحريك الماوس تدعم 5 أصابع. اللابتوب يعمل بمعالج Intel Core i5 أو Core i7، وفيه معالج NVIDIA GeForce عالي السرعة.

يبدأ سعر اللابتوب من 1,499 دولار أمريكي، وبيعه سيبدأ في 26 أكتوبر 2015.

شاهد فيديو سيرفس برو 4 وسيرفس بوك الجديدين

 

 

ما رأيك بالأجهزة الجديدة من Microsoft؟ هل حقًّا أشعلت المنافسة ضد Apple؟

التعليقات