شعار Microsoft من Apple

هكذا شعار Microsoft عندما تصممه Apple

العادة من Apple أننا نراها ونرى أعمالها كلّها بشكل رسمي وبدون الكثير من الحركات الطفولية، ولكن عندما يأتي الأمر لـ Microsoft، الشركة تنسى هذه الرسميّات، وتطلق خيالها لتبحث عن كلّ ما يضايق الشركة! ومؤخّرًا، الشركة قامت بإعادة تصميم شعار منتج الويندوز الخاص بمنافسها.

شعار Microsoft من Apple

في صفحات دعم خدمة iCloud، سترى كيف قامت Apple بشكل علني على موقعها بإعادة تصميم شعار Microsoft Windows، فبما أن اسم المنتج “ويندوز” بمعنى شبّاك، فكان من الواجب أن يصبح الشعار الجديد حقًّا مجرّد شعار لشبّاك قديم.

بالطبع الشعار “الجديد” للنظام الويندوز ليس هكذا، بل مازال على تصميم السابق وهو المربّعات الأربعة الزرقاء المائلة.

يحدر الذكر أن العلاقة بين Apple وMicrosoft مليئة بالتنافس من ناحية المنتجات، ولكنها أيضًا لم يعد بها “الخبث” الذي كنّا نراه في الحملات الإعلانيّة التي استمرت لعقود وتضاعفت خلال 2006 إلى 2009 مع الحملة الإعلانية “أنا ماك، وأنا ويندوز PC”.

بينما لـ Microsoft عدد من المنتجات التي تنافس الايفون والماك، يوجد لـ Apple منتجات جديدة مخصّصة لمنافسة الـ Surface، فالشركة أعلنت عن الايباد برو والذي سيكون نسخة مصممّة للمحترفين والمؤسسات والمدارس، ومن أهم مزايا الايباد برو أنه يمتلك النسخة الكاملة من أهم تطبيقات الـ Office، وكذلك Apple بدأت مؤخّرًا الاهتمام أكثر بتوفير خدماتها على أنظمة ويندوز عبر المتصفّح مثل Pages وKeynote وNumbers على خدمة iCloud.

التعليقات