سيارة بورشه 911 كاريرا

بورشه تترك نظام Android لصالح Apple iOS

أعلنت شركة السيارات الألمانية بورشه أن طرازي بورشه 911 كاريرا وكاريرا S لعام 2017 سيدعمان نظام CarPlay الخاص بـ Apple iOS وأنها لن تدعم البديل Android Auto لأسباب تتعلّق بأمان المستخدمين من سرقة البيانات أو بيعها من قبل Google.

سيارة بورشه 911 كاريرا

وفقًا لـ AppleInsider، شركة بورشه عندما اطّلعت على عقد الشراكة مع Google، رأت أن هنالك عدد كبير من بيانات المستخدم التي لابد للنظام أن يتعامل معها، وبالطبع ذلك قد يعرّض خصوصية المستخدم للخطر، فمن مثل هذه البيانات: سرعة السيارة، ودورة المحرّك وغيرها من البيانات التي تخصّ حالة السائق والسيارة، والتي لا يوجد لها مبرر واضح لضمّها في النظام.

تقول شركة بورشه كذلك أنها لا تريد مشاركة الكثير من البيانات مع Google بحيث تكشف لها السر الذي يجعل سياراتها فريدة من نوعها، وهذا قد يدل – وقد لا يدل – على خوف الشركة الألمانية من المنافس الأمريكي المحتمل، فكما نعلم، عملاق الانترنت يفكّر جديًّا بإطلاق سياراته في الشارع لعامة المستخدمين، خلال السنوات القليلة المقبلة.

يجدر الذكر أن نظام CarPlay هو جزء من نظام الـ iOS، والذي بمجرّد تعرّف الايفون على السيارة، يتم الاتصال التلقائي عبر الـ Wi-Fi والبلوتوث المباشر، بحيث تستخدم أهم مميّزات الهاتف على شاشة السيارة، وهذا يعطي للمستخدم قدرة وصول أكبر وأسهل إلى المعلومات المهمة كالخرائط والموسيقى والرسائل والهاتف بدون حاجة فتح الايفون.

التعليقات