Apple تطلق سلسلة MacBook الجديدة

سابقًا اليوم، الثلاثاء، أطلقت شركة Apple التحديث الجديد لجهاز MacBook لتغيير المواصفات الداخلية، بما فيها المعالج والبطارية، وذلك في خطوة غريبة منها نظرًا أنها لم تثير ضجّة إعلامية بمؤتمرات وبث مباشر حول العالم.

MacBook-2016

جهاز اللابتوب MacBook 2016 أصبح يتميّز بالمعالج ثنائي النوى Intel Core M الجيل السادس Skylake، والذي يصل تردده إلى 1.3 جيجاهيترز، كما أن معالج الرسوميات Intel HD Graphics 515 أقوى بـ 25% عن الجيل السابق، وذاكرة التخزين أصبحت أسرع، والبطارية أصبحت تدوم لفترة أطول، والذاكرة العشوائية أصبحت أكثر سرعة.

يتميز حاسوب MacBook بتصميم لا مثيل له تطلّب إعادة هندسة جميع القطع الداخلية لتخرج بهذا الهيكل النحيف، فالكيبورد مازال بحجمه الكامل ولكنه يتبنّى آلية “الفراشة” كما تدّعي Apple، كما أن هيكل الألمنيوم مجوّف من الداخل بطريقة تسمح للبطارية أن تكون أطول بـ 30%، أما لوحة اللمس فهي بتقنية Force Touch مما يجعلها أنحف وأدق من أي لوحة لمس أخرى، ونظرًا أن وصلة USB الاعتيادية أكثر سمكًا من طرف الجهاز، فإن Apple اعتمدت وصلة USB-C والتي يمكن استخدامها كبديل للشاحن والـ USB والـ HDMI والـ DisplayPort مجتمعين.

من أبرز مميّزات الـ MacBook 2015 والـ MacBook 2016 هو شاشة الـ 12 إنش والتي وضوحها يزيد عن Full HD ويصل إلى 2304 × 1440، وهذا هو الفارق الجوهري بين هذه الفئة من الماك والـ MacBook Air.

بالحديث عن الـ MacBook Air، فإن هذه الفئة لم تنسها Apple، فلقد حصلت نسخة الـ 13 إنش منها على تحديث بسيط لتكون بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت.

الأجهزة الجديدة الآن متوفّرة للبيع حول العالم بنفس الأسعار السابقة.

التعليقات