خدمة Apple Music

تشغيل Apple Music مباشرة على الويب

خدمة الموسيقى Apple Music هي من الخدمات القليلة التي تعمل Apple على توفيرها عبر مختلف المنصات، وهي أحد التطبيقات الثلاثة التي تتيحها الشركة على نظام Android. الآن، الخدمة أصبحت متوفرة على منصة جديدة، وهي الويب. فبإمكان مستخدمي Apple Music الاستماع إلى الألبومات مباشرة عبر المتصفح في الكمبيوتر، مهما كان النظام.

خدمة Apple Music

لاحظ أحد مستخدمي موقع Reddit أن أداة Apple Music على الويب حصلت على ترقية في الواجهة، تمكّن المستخدم من تسجيل الدخول والتعرف على تفاصيل الألبوم الذي تمت مشاركته، بالإضافة إلى إمكانية الاستماع إلى الموسيقى كاملةً، علمًا أن فترة الاستماع كانت محدودة سابقًا إلى مدة تتراوح بين 30 إلى 90 ثانية، وفقًا لـ 9to5Mac. هذا مثال على ألبوم تمت مشاركته مباشرة عبر الويب:

النافذة الخاصة بـ Apple Music تُظهر العديد من المميزات، مثل القدرة على الاستماع السريع للموسيقى، والتعرف على قائمة النغمات المتواجدة في الألبوم، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل أو تسجيل الدخول في الخدمة، وعندها بالإمكان الاستماع إلى الموسيقى بكامل مدّتها.

تصفّح نافذة Apple Music عبر الويب في أجهزة الكمبيوتر، مثل macOS وWindows، سوف تعمل بشكل طبيعي، إلّا أن زيارتها في نظام iOS سوف تقترح الذهاب إلى تطبيق الموسيقى.

من المحتمل أن تكون هذه الخطوة هي الأولى في توفير تطبيق ويب كامل لخدمة Apple Music، كما فعلت Apple مع تطبيقات Pages وKeynote وNumbers، التي أصبحت متوفرة للجميع عبر موقع iCloud.com.

التعليقات