نظام كاميرا الايفون 7

كاميرا الايفون قد تصل إلى 16 ميجابكسل

تُعرف شركة Apple بأنها تتجنّب زيادة مقدار الـ “ميجابكسل” في كاميرا الايفون نظرًا للأضرار الجانبية التي يسببها ذلك، ولكن بعد ثلاثة أجيال بكاميرا 12 ميجابكسل، يبدو أن الشركة تفكّر بزيادة الدقّة ورفعها إلى 16 أو حتّى 18 ميجابكسل.

تقرير لـ DigiTimes لاحظ أن شركة Apple حجزت خطوط إنتاج لحسّاسات ذات دقة تفوق 12 ميجابكسل، وسيكون المصنّع هو شركة Largan Precision التايوانيّة.

نظام كاميرا الايفون 7

يذكر التقرير، معتمدًا على “شائعات السوق”، أن فقط شركة Largan التايوانية استطاعت استيعاب الكميّات التي تطلبها Apple، وأن المصنع سيبدأ إنتاج 600 مليون حسّاس في شهر أكتوبر المقبل، وهو موعد غير متوقّع نظرًا أنه يشير إلى إطلاق أجهزة في نهاية 2017 أو بداية 2018، وشركة Apple لا تقيم أي مؤتمر ولا تكشف عن أي جهاز في هذه الفترة.

منذ الايفون 4 في عام 2010، لم تغيّر Apple وضوح كاميرا الايفون سوى ثلاث مرّتين، مع الايفون 4s ومع الايفون 6s، ولكن على عكس النمط المتّبع في التصميم، ليس لدى Apple وتيرة معيّنة تتبعها لتطوير ميجابكسل كاميرا الايفون، ولذا من الممكن رؤية أجهزة ايفون 2018 بكاميرا عالية الدقة.

يجدر الذكر أن شركتي Apple وHTC كانتا الوحيدتين لمعارضة قفزات الميجابكسل غير المتقنة، فالشركات المنافسة استغلت جهل العامة بتفاصيل الكاميرا لرفع مقدار الميجابكسل للإيهام بأنها قد تطوّرت، إلى أنها في الواقع لم تكن تساعد إلّا في زيادة التشويش وخفض قدرات التصوير الليلي، ولكن في 2016 عادت الشركات الكبيرة لاستخدام حسّاسات كاميرا معتدلة الميجابكسل، لتتماشى مع التطوّر الفعلي البطيء.

التعليقات