ابل ترليون دولار

قيمة Apple قد تصل إلى ترليون دولار العام المقبل

يتوقّع محلل وول ستريت، بريان وايت، نمو قيمة أسهم شركة Apple خلال الأشهر المقبلة بنسبة 40% مع منتجات كبيرة مثل الايفون 8، لتصبح الشركة بقيمة ترليون دولار أمريكي، ويعتبر المحلل أن أسهم شركة التفاحة هي من أكثر الأسهم المُساء تقديرها في العالم.

ابل ترليون دولار

نشر MacRumors آخر تقارير المحلل وايت، والتي يقول فيها:

بنظرنا، النتائج الفصلية لـ Apple ستكون قليلة الأهمية هذا الصيف، فالمستثمرين يركّزون على الايفون 8 هذا الخريف، إلى جانب اهتمامات الشركة لرفع توزيع رأس الماس، والتثمين السيء [للأسهم]، والإبداعات المعروضة في WWDC. لازلنا نؤمن أن Apple هي من أكثر الأسهم المساء تقديرها في العالم.

يعتقد المحلل أن الايفون 8، إلى جانب الايفون 7s والايفون 7s بلس، سيساعدان شركة Apple في الوصول إلى هدف قيمة سهم 202 دولار أمريكي، وحصول ذلك يعني أن الشركة ستصبح لأول مرة بتقييم يفوق ترليون دولار أمريكي حسب رأس المال، علمًا أن القيمة الحالة هي 737 مليار دولار.

لا شك أن تقديرات المحلل وايت ممكنة، ولكن المعروف عن أسهم شركة Apple أنها تنمو بثبات على المدى البعيد فقط، أما ترقّب نموّ مفاجئ فهو أمر غير اعتيادي لأسهم الشركة. كما أن الشائعات المستمرة والنتائج الأقل من المتوقّعة في بعض الأحيان تثير ارتياب بعض المستثمرين، مما يثبّط النمو إلى درجة كبيرة. ولهذا، لا يتوقع المحللون الآخرون تخطّي أسهم Apple حاجز 200 دولار، إلّا أنهم مجتمعين على أن الايفون 8 حتمًا سيساعد في تعجيل هدف الترليون دولار كتقييم رأس المال.

التعليقات