تخصيص مركز تحكم iOS 11

جديد في iOS 11: تخصيص مركز التحكم

أعادت Apple تصميم مركز التحكم بالكامل مع نظام iOS 11 لتصبح جميع الأزرار والأدوات متواجهة في شاشة واحدة، كما أن التصميم الجديد يمكّن المستخدم من إعادة ترتيب وإضافة المزيد من الخيارات التي لم تكن متوفّرة سابقًا.

تخصيص مركز تحكم iOS 11

في مركز التحكم “Control Center” الجديد في iOS 11، سيتمكّن المستخدم من تخصيص الواجهة لتحتوي لغاية 25 زر وأداة، 7 منها أساسية في النظام، مثل أدوات التحكم بالصوت والسطوع، وأزرار تمكين وتعطيل Wi-Fi وBluetooth ووضع عدم الإزعاج.

 

التغييرات التي أجرتها Apple على مركز تحكم iOS 11 تتعاكس بالكامل مع الفكر التصميمي لمركز التحكم في iOS 10، فالواجهة الجديدة لها نافذة واحدة مملوءة بالخيارات، كما أنها مصممة بحيث يستطيع المستخدم إزالة وإضافة وإعادة ترتيب 18 عنصر، منها يفعّل مميّزات لم تكن موجودة في النظام، مثل تسجيل فيديو للشاشة.

نظام iOS 11

بعض الأدوات والأزرار، كالسطوع والفلاش والموسيقى، يمكن الضغط عليها بـ 3D Touch (أو اللمس المطوّل عليها في الأجهزة القديمة) بحيث تفتح خيارات إضافية، فأداة الموسيقى ستصبح أكبر وستعرض خيارات تغيير شدّة الصوت والانتقال إلى نقطة أخرى وبث المحتوى عبر السماعة أو Apple TV.

الوصول إلى مركز التحكم لن يتغيّر، فكل ما على المستخدم هو السحب من أسفل الشاشة نحو الأعلى، في أجهزة الايفون والايبود سيتبع مركز التحكم حركة السحب، بينما في الايباد يجب على المستخدم التأكد من استكمال السحب إلى أعلى شريط التطبيقات.

التعليقات