تصميم الايفون 7 والايفون 8

الايفون 8 قد يسمّى “إصدار العقد”

في 2017 سيصبح عمر الايفون عشر سنوات، وستركّز Apple على الترويج للجهاز بشكل مضاعف، ومن المرّجح وفقًا للشائعات أنها ستطلق وللمرة الأولى ثلاث فئات للهاتف، كما أنها سوف تستخدم تسمية جديدة للايفون تدل على مرور عقد منذ الكشف الأول عنه، ومن الأسماء المقترحة حاليًّا: “إصدار العقد”.

تصميم الايفون 7 والايفون 8

نشر أحد مصنّعي ملحقات الايفون صورة لملصق حامي شاشة الايفون 8، ومكتوب على الملصق “Apple Decade Edition”، وهو ما يلمّح إلى احتمالية تسمية الايفون المقبل باسم “iPhone Decade Edition” أو “الايفون إصدار العقد”، هذه التسمية لم تتّبعها Apple في أي إصدار سابق للهاتف.

تسمية الايفون منذ سنواته الأولى هي أن يتم إطلاق إصدار برقم جديد، مثل ايفون 4، وايفون 5، وايفون 6، وايفون 7، وفي العام التالي يتم إطلاق إصدار بنفس الرقم مع حرف s، مثل ايفون 4s، وايفون 5s، وايفون 6s، ومن المتوقّع أن تستمر Apple بنفس هذه التسمية مع الايفون المقبل، بحيث يكون اسمه ايفون 7s، ولكن المختلف في هذا العام هو أن الشركة ستطلق ثلاث فئات، إثنين منها سيكونان باسم الايفون 7s والايفون 7s بلس، والثالث قد يحمل اسم الايفون 8.

تسمية الايفون الجديد بـ “إصدار العقد” ستعرقل استمراريّة تطوّر الايفون، ففي العام المقبل، خلَف الايفون 7s (ربما ايفون 8s) سيحمل بعضًا من تقنيات الايفون 8، وخلَف الايفون 8 (ربما ايفون 9) سيحمل تقنيات جديدة كليًّا. أما تسميات مثل “ايفون إصدار العقد” أو “ايفون 10” أو “ايفون X” لن تتيح لخلَفها اسمًا منطقيًّا.

على خلاف السنوات الماضية، قد تكون الشائعات والتسريبات في هذا العام محدودة جدًا، فأصبحت مقاومة التسريبات في شركة Apple من أولويّات الإدارة، وتفاصيل مثل الاسم أو السعر قد لا نعلمها حتّى يوم الكشف الرسمي، والذي متوقّع أن يكون في منتصف شهر سبتمبر.

التعليقات