كاميرا الايفون 8

كاميرا الايفون 8 قد تستخدم الذكاء الاصطناعي

كشفت آخر التسريبات القادمة من نظام HomePod عن تفاصيل جديدة تشير إلى تبنّي الذكاء الاصطناعي بدرجة كبيرة مع الايفون 8، ومن المحتمل بشدّة أن نرى في iOS 11 المزيد من القدرات المتقدّمة للتعرف التلقائي على نوع المشهد والمساعدة في التقاط أفضل صورة ممكنة له.

كاميرا الايفون 8

المطوّر غليهيرم رامبو نشر تغريدةً يقول فيها أن نظام iOS 11 أو هاتف الايفون المقبل سيملك ميّزةً تسمّى SmartCam، وستقوم بتغيير إعدادات الكاميرا حسب المشهد الذي يحاول المستخدم التقاطه. ويوضّح الكود المسرّب القادم من نظام HomePod عدّة خيارات للمشهد مثل رضيع، مستند، ألعاب ناريّة، حيوان، سماء، رياضة، ثلج، وغيرها.

شركة Apple في iOS 10 طوّرت نظامًا يتعرف على المشهد ويقوم بتحليل الصور وإضافة الوسوم إليها، بحيث يتمكن المستخدم من البحث عن محتوى الصورة كما يستخدم محرّكات البحث الاعتيادية، ولكن يبدو أن الميّزة الجديدة ستعمل بشكل حيّ خلال التصوير، وذلك يتطلّب المزيد من السرعة التي قد لا تتوفّر في أجهزة الايفون الحالية، مما يفسّر عدم الكشف عن الميّزة مع iOS 11 قبل شهرين.

لا تزال بعض التفاصيل غير واضحة عن ميزة “الكاميرا الذكية” أو “SmartCam”، فمثل هذه التقنيات تتطلّب الكثير من الطاقة مما قد يجعل الجهاز ساخن خلال التصوير، كما أن أخطاء التحليل يجب أن تكون منخفضة جدًا، حتّى لا تصبح نتائج الصور غير طبيعية، وكذلك ليس واضح حتّى الآن ما إن كانت الميّزة ستعمل بوضع تسجيل الفيديو أم لا، حيث أن ذلك يتطلب من Apple وضع طريقة للتنقل بين المشاهد بسلاسة، وهو أمر ليس شديد الأهمية في وضع التصوير الثابت.

التعليقات