خدمة Apple Pay

الدفع عبر Apple Pay يصل إلى الإمارات قريبًا

أعلنت شركة Apple رسميًّا أن خدمة الدفع عبر Apple Pay سوف تصل إلى المزيد من الدول بنهاية العام الجاري، الدول هي الإمارات العربية المتّحدة، كأول دولة عربية تدعم الخدمة، وفنلندا، والسويد، والدنمارك. وبذلك تكون خدمة الدفع متوفّرة في إجمالي 20 دولة حول العالم.

خدمة Apple Pay

الإعلان جرى خلال المكالمة الماليّة التي أقامتها الشركة بعد الكشف الرسمي عن النتائج المالية للربع السنوي الثاني، حيث ذكر المدير المالي للشركة لوكا مايستري في البيان الافتتاحي له أن خدمة Apple Pay ستكون متوفّرة في الإمارات قبل نهاية عام 2017.

خدمة Apple Pay اللاسلكية كانت ميّزة أساسية مع الايفون 6، وهي الآن متوفّرة في جميع هواتف الايفون الجديدة، وأجهزة Apple Watch، الخدمة توفّر طريقة شديدة السهولة لشراء الأغراض بدون الاعتماد على المحفظة التقليدية، حيث يقوم تطبيق Wallet بالاقتران مع حساب البنك ويصبح التعامل مباشرة من خلال الايفون بدلًا من بطاقات الخصم المباشر، الخدمة أثبتت أمانها بالاعتماد على البصمة – في أجهزة الايفون – وتشفير جميع البيانات وعدم إدخال كلمة سر المصرف بعمليّة الشراء. كما أن الخدمة لا تعتمد على الاتصال بالإنترنت لإنهاء عملية الشراء.

يجدر الذكر أن دعم Apple Pay في دولة ما لا يعني مباشرة التمكن من استخدامها، فلعمل الخدمة يتوجّب أن يدعم المصرف ومتجر الشراء لها. ولكن دعم Apple في لمنطقة جديدة يكون عادةً بعد التعامل المسبق مع عدد من المصارف والمتاجر الكبيرة في المنطقة.

التعليقات