اختراق رمز دخول الايفون 7

اختراق رمز دخول الايفون 7 و7 بلس [فيديو]

تمتاز أجهزة Apple بأمان يفوق الأجهزة المنافسة، وتتحدّى الشركة المخترقين أن يعثروا على ثغرات ومشاكل أمنية مقابل مكافآت ماليّة. وسماع أنباء عن اختراق الايفون يشعر بعض المستخدمين بالقلق. وهذا هو الشعور الذي قد ينتاب هؤلاء المستخدمين عند سماع أن جهازًا صغيرًا يستطيع اختراق رمز الدخول في أجهزة الايفون 7 والايفون 7 بلس!

اختراق رمز دخول الايفون 7

نشر فيليب من قناة EverythingApplePro فيديو يستعرض عمل جهاز اختراق يقوم بتطبيق هجوم “القوة العمياء” على رمز دخول الايفون 7 والايفون 7 بلس، حيث يستغل الجهاز ثغرةً توجد في نظام الايفون 7 بفئتيه، الثغرة تتواجد قبيل بدء عملية استعادة البيانات بعد الانتهاء من تحديث نظام الايفون، وتسمح الثغرة بإدخال عدد لا نهائي من رموز الدخول، وبالتالي يستطيع جهاز الاختراق تجربة جميع الاحتمالات الممكنة، والتي تبدأ من 0000 وتنتهي بـ 9999.

في حال كان رمز الدخول للمستخدم هو 0000، أو 00000، فإن الايفون سيتم اختراقه بثوان معدودة، ومن أول محاولة، أما إن كان رمز الدخول رقم مرتفع، كـ 7308، أو 937101، فإن الايفون لن يتم اختراقه حتّى يومين أو 10 أيام، فمدّة يومين ستكون من “نصيب” من يستخدم رمز دخول مكوّن من 4 أرقام، بينما مدّة 10 أيام فستكون من نصيب من يستخدم رمز دخول مكوّن من 6 أرقام.

من المتوقع أن تغلق Apple الثغرة بسرعة في الفترة المقبلة، وقد يكون ذلك أولًا مع تحديث iOS 10.3.4، أو ربما تحديث تجريبي كـ iOS 11 بيتا 7، ولكن من غير الواضح كيف ستتمكن الشركة من منع هذا الاختراق من الحصول لمستخدمي الايفون 7 والايفون 7 بلس الذين لن يحدّثوا مباشرة إلى الإصدارات الجديدة من iOS.

تحديث: ردّت Apple على حقيقة الاختراق، ووضّحت أن فعالية المنخفضة لا تتطلّب أي قلق.

التعليقات