رمز دخول iOS 11 ايفون 7 بلس

شركة Apple توقف اختراق الايفون 7 مع iOS 11

انتشر في الأمس مقطع فيديو لأحد الشخصيات المشهورة على موقع YouTube، يستعرض جهاز اختراق يستطيع التعرف على رمز دخول الايفون 7 والايفون 7 بلس في نظامي iOS 10 وiOS 11. واليوم وضّحت Apple تفاصيل الثغرة وأنها لا تستحق الأهمية التي أُعطيت، بالإضافة إلى إصلاحها فور اكتشافها.

رمز دخول iOS 11 ايفون 7 بلس

تواصل ماثيو بانزارينو من موقع TechCrunch بشكل غير رسمي مع موظّفين من شركة Apple ليتعرّف أكثر عن حقيقة الاختراق الذي انتشر في الاسم، وتبيّن له أن الفيديو المنتشر لم يعرض الحقيقة الكاملة للثغرة المتواجدة في نظام iOS، فسرعة جهاز الاختراق في البحث عن رمز الدخول كانت نحو 15 تخمينًا في الدقيقة، وهذه السرعة لن تحصل فعليًّا إلّا تحت الشروط التالية:

  • الجهاز نوعه ايفون 6 (موديلات محدودة) أو ايفون 6s (موديلات محدودة) أو ايفون 7 (جميع الموديلات).
  • الاختراق بدأ خلال 10 دقائق فقط من بعد آخر عمليّة تغيير لرمز الدخول.
  • رمز الدخول من نوع 4 أرقام.

تحت هذه الشروط، سيستطيع جهاز الاختراق الحصول على رمز الدخول المكوّن من 4 أرقام خلال 3 أيام، ولكن إن لم تنطبق الشروط فإن المدة ستزيد إلى 70 يومًا. أما بالنسبة لرمز الدخول المكوّن من 6 أرقام، فإن انطبقت الشروط فإسيتم اختراقه خلال 374 أيام، وإن لم تنطبق فإن المدة ستزيد إلى 19 سنةً! هذه الأرقام تختلف كثيرًا حسب نوع كلمة السر وحسب آليّة التخمين التي يعتمدها جهاز الاختراق.

بالنسبة لادعاء أن الثغرة لا تزال تعمل على iOS 11، فهو إلى حدّ كبير باطل، فالثغرة بالفعل تعمل تحت الإصدارات التجريبية بيتا 1، بيتا 2، وبيتا 3، ولكن Apple أغلقت الثغرة منذ iOS 11 بيتا 4، والذي تمّ إطلاقه في تاريخ 24 يوليو، أما الثغرة فلقد تم الترويج لها بدءًا من 17 يوليو، أي أن Apple أصلحت الخطأ خلال أسبوع واحد فقط.

التعليقات