الايفون 7 مقاوم للماء

الايفون 7 ينجو تحت عمق 10 أمتار [فيديو]

أحد المزايا الرئيسية التي يقدّمها الايفون 7 هي مقاومة الطرطشة والماء والغبار، فالجهاز يستطيع العمل بعد غمره تحت الماء بعمق متر لمدة 30 دقيقة، مما يجعله بتقييم IP67، على الأقل هذا ما تقوله Apple، ولكن يبدو أن الشركة تكذب… فالايفون 7 يستطيع التحمل أكثر من ذلك!

الايفون 7 مقاوم للماء

مازال الايفون 7 يوضع تحت المزيد والمزيد من الاختبارات، فمنذ إطلاق المنتج يوم الجمعة الماضي، تم تفكيك الجهاز والكشف عن القطع الداخلية الجديدة، ثم تم اختبار قدرة الجهاز على تحمل الخدش والحرق والانحناء، ومن ثم وضِع تحت اختبار السرعة والأداء والتي حقق بها نتائج غير مسبوقة، والآن الجهاز يتعرض لاختبار الغمر تحت الماء.

فيليب من قناة EverythingApplePro قام بمقارنة قدرات الايفون 7 على تحمّل الغمر تحت الماء ضد الجالاكسي S7، الايفون يملك تقييم IP67 والذي يجعله قادر على تحمل ماء بعمق 1 متر لمدة 30 دقيقة، بينما الجالاكسي يملك تقييم IP68 والذي يجعله قادر على تحمل أعماق تفوق 1 متر.

شاهد اختبار غمر الايفون 7 وجالاكسي S7 تحت الماء

النتائج غريبة جدًا، ومن أكثر من ناحية، فأولًا، الايفون 7 استطاع التغلب على جالاكسي S7 بشكل واضح، فالجالاكسي بدأ يعيد تشغيل نفسه عند غمره تحت 10 أمتار من ماء البحر، وذلك بلا شك يؤكد أنه يستحق تقييم IP68، ولكن الايفون استمر حتّى ما يزيد عن 12 مترًا، وكل ما تعرّض له الجهاز هو دخول القليل من الماء أسفل الشاشة، مما يثير التساؤل، لماذا تقييم الايفون 7 أقل من جالاكسي S7؟

الإجابة الوحيدة لهذا التساؤل هو أن شركة Apple عندما اختبرت قدرات الايفون 7 في تحمل الماء، لم تختبره فقط في حالته الجديدة، وإنما اختبرته بحالة مماثلة لجهاز استمر استخدامه لعدّة أشهر، مما يجعل المادة اللاصقة على حواف الشاشة والمنافذ أضعف، وبالتالي لا يكون الجهاز قادر على تحمل الماء بنفس الدرجة.

لا يوجد رد رسمي من Apple على النتائج غير المتوقعة بعد. ولكن بأي حال، النتائج تعتبر أكثر من مُرضية.

التعليقات