تصميم الايفون 7 والايفون 8

الايفون سيحصل على بصمة Touch ID مدمجة في الشاشة

سجّلت شركة Apple عددًا من براءات الاختراع التي توضّح كيف يمكن دمج حسّاس البصمة Touch ID في الشاشة، التقنية انتهت الشركة من تطويرها في 2015، وتم مؤخرًا كشفها في براءة الاختراع. التقنية سوف تساعد على جعل تجربة فتح قفل النظام أكثر سلاسة، بالإضافة إلى السماح بتصاميم تشغل مساحة زر الهوم بطريقة أفضل.

تصميم الايفون 7 والايفون 8

وضّحت Apple أن وجود حسّاس البصمة في الشاشة سوف يساعد على جعل عمليّة توثيق المستخدم بسهولة وسرعة أكبر، فعلى سبيل المثال، بدلًا من الضغط على زر الهوم ثم ترك البصمة قليلًا لكي يتم التوثيق، من الممكن جعل عمليّة التوثيق من ضمن شاشة القفل بحيث يتم الضغط عليها لمرة واحدة فقط.

شركة Apple تعمل بجهد في الفترة الحالية على الانتهاء من تطوير جهاز ايفون 8 ذا تصميم ثوري غير مسبوق، وواحدة من خصائص التصميم الجديد هو الشاشة التي تمتد على جميع الأطراف، وهذا يتطلب التخلص من زر الهوم، ويوجد خيارين لفعل ذلك، الأول هو تغيير مكان حسّاس البصمة إلى مكان آخر، وهو الأسوأ، والثاني هو ضم حسّاس البصمة في عنصر متواجد أساسًا مثل الشاشة، وهو ما يبدو أن Apple تفكّر به.

بالإضافة إلى تطويرات حسّاس البصمة Touch ID، شركة Apple تعمل على تطوير نظم إضافية للتأكد من هوية المستخدم، مثل التعرف على الوجوه، التقنية وفقًا لبعض الشائعات جاهزة، ولكن من غير المتوقع أن تستخدمها Apple كبديل للبصمة، وإنما كوسيلة إضافية. بالطبع مازلنا في فترة مبكّرة للتعرف على الخصائص الفعلية للايفون 8، فلابد من الانتظار حتّى شهر مايو ويونيو لرؤية شائعات أو تسريبات أكثر مصداقية.

التعليقات