تصميم تخيلي ماك برو 2 من الأعلى

Apple تكشف مخططات Mac Pro 2018

جهاز Mac Pro هو أكثر أجهزة الماك التي لم تحظ بتحديثات كثيرة خلال السنوات الماضية، وبعد تزايد رغبة المحترفين بالحصول على نسخة من الجهاز ذات مواصفات حديثة، أجبرت Apple على توضيح سبب انعدام التحديثات للجهاز، وكشفت أيضًا عن مخططات Mac Pro 2018 بشكل غير مسبوق.

تصميم تخيلي ماك برو 2 من الأعلى

استطاع جون جربر، مؤسس مدوّنة Daring Fireball، وعدد من التقنيين الآخرين، التواصل والتحدث مع فِل شيلر، نائب الرئيس الأعلى للتسويق العالمي في Apple، وهكذا كان تصريح شيلر:

بالنسبة لـ Mac Pro، فنحن نُقدم على ما نسمّيه “إعادة تفكير كليّة للـ Mac Pro”. أي نحن نعمل على تطويره. لدينا فريق يعمل بجهد في هذا الشأن، ونريد أن نبنيه بحيث نتمّكن من تجديده بتطويرات مستمرة، ونحن ملتزمين بصنع أنظمة مكتبية عالية الجودة وذات فعالية عالية، مصممّة للزبائن المحترفين.

استمر شيلر بتوضيح المزيد من تفاصيل Mac Pro الجديد، كما أنه أكّد بأن شركة Apple تعمل على تطوير شاشات كمبيوتر عالية الجودة مخصصة للمحترفين، وجميع هذه المنتجات سيتم إطلاقها العام المقبل، وربما سيتم الكشف عنها مبدئيًا في مؤتمر WWDC 2018، ومن ثم إطلاقها في الأسواق في نهاية العام.

بشكل مؤقت، وللزبائن الراغبين بالحصول على Mac Pro في هذه الفترة، ستقوم Apple بترقية مواصفات الجهاز بحيث الفئة الأولية، ذات سعر 2999 دولار أمريكي، ستحصل على معالج سداسي النوى من نوع Xeon، ومع معالجي جرافيكس من نوع AMD G500، أما الفئة الأعلى، ذات سعر 3999 دولار أمريكي، فستحصل على معالج ثماني النوى من نوع Xeon، ومع معالجي جرافيكس من نوع AMD D800.

جهاز iMac أيضًا سيحصل على تطويرات في المواصفات لاحقًا هذا العام، الترقية لم يتم الكشف عن تفاصيلها، ولكن من المتوقع أن يتم الكشف وإطلاق الأجهزة في شهر أكتوبر.

تصريحات Apple الأخيرة مهمة لعدّة أسباب، ولكن السبب الرئيس هو أن الشركة دائمًا ستكون قادرة على انتقاد نفسها علنًا والاعتذار عن أخطائها، ويبدو أن Mac Pro 2013 ذا التصميم الصغير كان أحدث هذه الأخطاء.

التعليقات