تصميم تخيلي ماك برو 2 مع ماك برو 2013 وماك برو 2012

هكذا يجب أن يكون Mac Pro 2

نشر المصمم الألماني باسكال إچيرت أفكاره بشأن الجيل الثامن من أجهزة Mac Pro والتي تعتبر كمبيوترات الفئة العليا والمخصصة للمحترفين من Apple، المصمم أطلق على الجهاز اسم Mac Pro 2 لأنه يكمل مسيرة التصميم المختلف جذريًا التي بدأها الجيل السابع الذي تم إطلاقه في عام 2013.

تصميم تخيلي ماك برو 2 مع ماك برو 2013 وماك برو 2012

للمصمم باسكال إچيرت

كما وضّح لـ Cult of Mac، التصميم التخيلي لـ Mac Pro 2 بدأ من فكرة محاولة وضع آخر تكنولوجيا ومواصفات الكمبيور في أصغر تصميم ممكن، وكانت النتيجة بأن يحصل المصمم باسكال على Mac Pro جديد بنفس الفكرة الأساسية لـ Mac Pro 2013 ولكن بطول وارتفاع مختلفين.

تصميم تخيلي ماك برو 2 من الداخل

للمصمم باسكال إچيرت

أهم التغييرات في المواصفات كانت بوضع معالجين للجرافيكس من نوع NVIDIA وإضافة 4 فتحات تتيح للمستخدم إضافة ذاكرة تخزين اعتيادية، بدلًا من الاعتماد على تصاميم وأنواع تفرضها Apple.

أعلى Mac Pro 2، وضع باسكال يد تساعد على حمل الجهاز بسهولة، واعتبر أن هذه الخاصية مهمة، رغم أن الجهاز غالبًا سيكون في نفس المكان على سطح المكتب.

تصميم تخيلي ماك برو 2 من الأعلى

للمصمم باسكال إچيرت

يتّبع تصميم Mac Pro 2 التخيلي نفس فكرة التبريد التي استخدمت في الجيل الحالي، فبدلًا من الاعتماد على هيكل ضخم وواسع للكمبيوتر فيحتاج للعديد من المراوح، يمكن ضم المحتويات في حيّز صغير فلا يحتاج الكمبيوتر سوى مروحة أو اثنتين تسمحان للهواء البارد بالتدفّق من الأسفل إلى الأعلى.

في 2017، من المتوقع أن نرى من Apple كشف رسمي عن جيل جديد من Mac Pro، وعلى الرغم من أن تغييرات التصميم على هذا الجهاز بالذات قليلة جدًا، حيث أنها لم تحصل منذ إطلاقه أولًا في 2006 سوى مرّة واحدة، إلّا أن هناك توقعات برؤية تغيير على التصميم مع الجيل الجديد نظرًا أن التصميم الحالي قد لا يسمح لكثير من التطويرات.

التعليقات