نظام Mac OS X Yosemite

Apple تطلق Mac OS X 10.10.5 لإصلاح الثغرات الأمنية

أطلقت Apple اليوم نظام Mac OS X 10.10.5 Yosemite للتركيز على إصلاح مختلف المشاكل الأمنية في النظام وحل الأخطاء البرمجية التي سببت أعطال لدى بعض المستخدمين، هذا بالإضافة إلى تحسين أداء النظام من حيث السرعة.

نظام Mac OS X Yosemite

Apple استمرت خلال الشهر السابق بتطوير التحديث الجديد من خلال النسخ التجريبية، فلقد كان لهذا النظام نسختين تجريبيّتين، واليوم خرج النظام من المرحلة التجريبية إلى عامة المستخدمين. فالتحديث الجديد الآن متوفر لدى جميع من على جهازهم نظام Mac OS X Yosemite، وتحميل التحديث يتم من خلال متجر التطبيقات الخاص بالماك، كتحديث أي تطبيق آخر.

أهم التغييرات في التحديث إصلاح الثغرة الأمنية DYLD والتي تتمكن من التسلط على النظام بجميع ملفاته وملفات المستخدمين، للأسف هذه الثغرة تم استغلالها بطريقة غير قانونية، ولكن تم اكتشاف هذه الأعمال سابقًا في بداية هذا الشهر، والآن تم إغلاق هذه الثغرة جذريًا.

بالإضافة إلى ثغرة DYLD، التحديث الجديد يأتي بـ:

  • تحسين دعم بعض خوادم البريد الإلكتروني مع تطبيق البريد (Mail)
  • إصلاح مشكلة في تطبيق الصور (Photos) منعت المستخدمين من استيراد الصور من كاميرا GoPro
  • إصلاح مشكلة في مشغّل QuickTime منعت تشغيل ملفات Windows Media

نظرًا أن بعض المستخدمين مازالا يستعملون نظام Mac OS X Mavericks وMac OS X Mountain Lion، أطلقت Apple الجزء الأمني من التحديث لهذه الأنظمة. يمكن تحميلها من هنا:

على الأرجح نظام Mac OS X 10.10.5 Yosemite سيكون التحديث الأخير لـ OS X Yosemite قبل إطلاق نظام Mac OS X 10.11 El Capitan، فإطلاق النظام الجديد El Capitan سيتم في شهر أكتوبر المقبل.

التعليقات