جيلبريك iOS 10.0 - iOS 10.1.1

إطلاق جيلبريك iOS 10 – iOS 10.1.1

وأخيرًا بعد طول انتظار، أطلق الهاكر لوكا توديسكو والمعروف أيضًا باسم qwertyoruiop أداء الجيلبريك الجديدة المخصصة لتثبيت الجيلبريك على نظام iOS 10.1.1، الجيلبريك سيكون متوافق مع أنظمة أكثر من المتوقع، ولكنه لن يدعم جميع الأجهزة بجميع الأنظمة دفعةً واحدةً، وإنما سيتم ذلك تدريجيًا على مراحل من الإصدارات التجريبية.

جيلبريك iOS 10.0 - iOS 10.1.1

مبدئيًا، يجب توضيح أمر واحد وهام، وهو أن الجيلبريك هو تحت مرحلة تجريبية وغير مستقرة، وعلى عكس أنظمة iOS التجريبية والتي قد تتعايش معها قليلًا، الجيلبريك في حالته الآن قد يتسبب بخسارة الجيلبريك المستقر النهائي، ولهذا لأن الجهاز قد لا يعود قادرًا على العمل إلّا بعد استعادة (ريستور) الجهاز إلى iOS 10.2 أو أي نظام لاحق.

لوكا توديسكو قام بإطلاق صفحة yalu.qwertyoruiop.com، وعليها وضّح أمرًا آخر، وهو: لا تُقدم على تثبيت الجيلبريك إلّا إن كنت حقًّا تعلم ما تفعل، ونظرًا أن غالبية المستخدمين لا يختصون بأمور كهذه، الغالبية لا يجب عليها القيام بالجيلبريك.

حاليًا الجيلبريك ما زال تحت الطور التجريبي، والذي فيه سيقوم qwertyoruiop بالتعرف على المشاكل التي يتسبب بها الجيلبريك الخاص به لكي يصلحه، وتدريجيًا عند وصول الأداة إلى مرحلة مستقرة نسبيًا، سيتم إطلاقها إلى جميع المستخدمين وسيتم جعل خطوات تثبيت الجيلبريك سهلة ولا تزيد عن ضغطة زر واحد.

إن كنت مطوّر خبير بأنظمة iOS، فيمكنك الآن التوجه إلى صفحة الهاكر وتحميل ملف .ipa الذي نشره على الصفحة، من خلال التطبيق ستتمكن من استغلال الثغرات التي اكتشفها إيان بير.

التعليقات