جيلبريك ايفون 7 على iOS 10 من لوكا توديسكو

نجاح جيلبريك ايفون 7

نجح الهاكر الإيطالي لوكا توديسكو في تطوير أول جيلبريك فعّال لجهاز ايفون 7 على نظام iOS 10، وذلك في خلال ما لا يزيد عن أسبوع منذ الإطلاق الرسمي للجهاز، الجيلبريك لن يكون متاح لعامة الناس والهدف الرئيسي منه هو لأغراض الأبحاث الأمنية.

مرّة أخرى أثبت الهاكر الشاب قدراته في اختراق الأجهزة وخصوصًا نظام iOS، ونشر على حسابه في تويتر صورة تظهر جهاز ايفون 7 بنوع iPhone9,3 يعمل بنظام iOS 10.0.1 وعليه متجر السيديا إصدار 1.1.26، وبناءً على موثوقية الهاكر التي بناها في السنوات الماضية، لا يُتوقع منه أن يفبرك الصورة من أجل الشهرة فقط.

جيلبريك ايفون 7 على iOS 10 من لوكا توديسكو

هذه ليست المرة الأولى التي ينشر فيها لوكا صور لجيلبريك استطاع تحقيقه، في الواقع، الهاكر نشر سابقًا جيلبريك يعمل على iOS 10، ومن المتوقع أنه نفس الجيلبريك وتبيّن أنه ينجح على الايفون 7 بتعديلات بسيطة نسبيًا.

قد يستغرب البعض ويتساءل لماذا لا يطلق لوكا هذا الجيلبريك لجميع المستخدمين، السبب هو أن هذا الجيلبريك قد يستخدم ثغرات ثمينة جدًا لا يمكن العثور عليها بسهولة في نظام iOS، ولذلك يتم استخدام هذه الثغرات لإيجاد ثغرات أخرى أقل قيمة وتساعد في تحقيق جيلبريك النظام.

في النهاية، ما يقوم به لوكا قد لا يهم المستخدم العادي، ولكنه حتمًا دليل أن الجيلبريك ما زال ممكنًا، أما بالنسبة للمستخدم فعليه أن يتوقع إطلاق جيلبريك من قبل فرق تتكوّن من عدّة أعضاء مثل فريق PanGu أو TaiG، للعلم أن PanGu يملك ثغرات كافية لجيلبريك iOS 10.

التعليقات