سيديا iOS 10

فيديو: تثبيت جيلبريك iOS 10.1

نشر مطور سويدي يدعى ijapija00 فيديو يظهر فيه تثبيت الجيلبريك وفتح السيديا على جهازه الايفون 7 الذي يعمل بنظام iOS 10.1، المطور يدّعي أن الجيلبريك أيضًا يعمل على iOS 10.1.1، ولكن حتّى الآن لا يوجد أي مخططات لإطلاق الجيلبريك إلى عموم المستخدمين.

سيديا iOS 10

قال المطور ijapija00 أن الجيلبريك الجديد بدأ تطويره منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي، وأن كلّ الجيلبريك مبني على ثغرة واحدة، المطور استعرض تثبيت الجيلبريك، والذي يبدو أنه لا يتطلب إعادة تشغيل الجهاز، كما أنه قام بفتح السيديا واستعراض أداته Amalthea.

شاهد فيديو تثبيت جيلبريك iOS 10.1 على الايفون 7

شرح المطور ثلاثة أسباب لعدم وجود أي نية في إطلاق الجيلبريك إلى المستخدمين، الأسباب هي:

  1. مازالت أداة Cydia Subtrate غير متوافقة مع النظام، والفيديو قام المطور بالتعديل على الأداة لجعلها تعمل على iOS 10، ولكن نظرًا أنه لا يملكها فإنه لا يستطيع إطلاقها.
  2. المطور يعمل على انفراد، ولا يريد تحمل مسؤولية وضمان أجهزة الآخرين في حال خرابها أو ضياع أي من البيانات، كذلك المطور لا يملك الوقت الكافي لمساعدة الناس في مشاكلهم مع خطوات الجيلبريك.
  3. الجيلبريك مازال غير مستقر دائمًا، ولذلك هو يصلح فقط لاختبار الأدوات للاستخدام الخاص فقط.

بغض النظر إن كان الجيلبريك هذا سيرى النور أم لا، اهتمام المطورين في اكتشاف الثغرات وتطوير الجيلبريك أمر جدًا مهم، فهو على الأقل يثبت أن الاهتمام موجود، ومادام المطور لوحده كان قادر على الوصول إلى ثغرة، فهذا يؤكد أن فريق من الخبراء مثل PanGu أو TaiG قادرين أيضًا على تطوير جيلبريك لـ iOS 10.

التعليقات