سيري مؤتمر WWDC 2016

سيري تعلن عن موعد iOS 10 ومؤتمر WWDC 2016

تم تسريب موعد مؤتمر WWDC 2016 في أغرب شكل ممكن وفي أكثر مكان غير متوقع، فبسؤال سيري خدمة المساعد الصوتي في الايفون عن موعد المؤتمر فإنها ستقول وبكل شفافية أنه سيكون من 13 إلى 17 يونيو 2016، وأن الحدث سيقام في مدينة سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

سيري مؤتمر WWDC 2016

هذه الخدعة لتسريب موعد مؤتمر WWDC 2016 كشف عنها أولًا موقع 9to5mac، حيث أكّد عبر السؤال شائعات سابقة ادّعت أن فترة المؤتمر ستكون مثلما قالت سيري لاحقًا.

بالطبع المؤتمر ليس بغريب أن يكون في هذه الفترة، لأن شركة Apple اعتادت لعدّة سنوات متواصلة أن تقيم الحدث في منتصف شهر يونيو، وذلك للكشف عن آخر أنظمتها، والتي في هذا العام ستكون iOS 10 لأجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، وwatchOS 3 لساعة Apple Watch وtvOS للـ Apple TV وOS X 10.12 (أو macOS) لأجهزة الماك.

لا يمكن الحتم أن سيري كشفت عن الموعد بالخطأ، لأن هذا المؤتمر يتم التحضير لبيع تذاكره قبل فترة طويلة من الإعلان عنه، ويبدو أن الشركة تريد إعطاء فرصة كبيرة للمهتمين في حضور المؤتمر كي يشتروا التذاكر، علمًا أن حتّى من يريد الشراء يجب أولًا أن يحالفه الحظ في ربح مقعد بالقرعة، وذلك لإعطاء فرصة متساوية لجميع المهتمين.

يجدر الذكر أن هذا التاريخ تمت الإشاعة عنه سابقًا في أحد تحليلات ساعة Apple Watch 2، والتي قالت أن الساعة الجديدة سيتم الكشف عنها في المؤتمر، والذي سيكون في الفترة المذكورة.

التعليقات