نظارة HoloLens للواقع المعزز

Apple توظف مهندس نظارة Microsoft HoloLens

قد تكون شركة Apple تعمل على مشروع ضخم في الواقع المعزز AR، فلقد لوحظ أن الشركة عملت على توظيف مهندس أصوات نظارة Microsoft HoloLens التي تجعلك ترى البرامج وكأنها موجودة في الواقع. لا يتوقع أن نرى هذا المنتج الجديد في العام الجاري، ولكننا يمكن أن نراه بعد سنتين أو أكثر.

نظارة HoloLens للواقع المعزز

نِك تومبسون كان يعمل قبل عدّة سنوات لدى شركة Apple، ومن ثم انتقل في 2012 إلى المنافس الأمريكي Microsoft، حيث عمل على تطوير وهندسة القطع الصوتية لمنتج HoloLens، ومؤخّرًا عاد تومبسون إلى شركة كوبرتينو (Apple) حيث يعمل هو الآن كمدير الهندسة في قسم أنظمة المعالج CPU المتخصصة في الصوتيّات.

حصل AppleInsider على ملاحظات التي أُرسلت إلى المساهمين في Apple من أحد محللي Piper Jaffray، وتقول الملاحظات:

نحن نعتقد أن الصوت في الواقع المعزز غالبًا ما يعتبر غير مهم أو شيء ثانوي في تجربة هذه المنتجات، ولكن، نحن نعتقد أن الصوت المموضع هو ما يجعل التجربة ناجحة ويقنع المستخدم أن هنالك مجسّم حقيقي أمامه أو خلفه. القدرة على إعادة صنع الصوت القادم من مكان معيّن والمتغير بناءً على قرب واتجاه الجسم هو أمر لا ينبغي أن يتم تجاهله.“.

في الوقت الحالي شركة Apple تعمل على مشاريع ضخمة خارج مجال الإلكترونيّات الصغيرة، فعلى سبيل المثال، إنها تطوّر سيارات ذاتية القيادة تحت اسم “مشروع تايتان” الذي قد نراه في الأسواق بعد سنوات قليلة، وعلاوة على ذلك، الشركة على وشك الكشف عن منتجات هامة وجديدة إلى السوق كالايباد برو وApple TV 4 اللذان يحتاجان إلى تسويق كبير. ونتيجة إلى ذلك، لا نتوقع إطلاق نظارة الواقع المعزز إلّا بعد سنتين على الأقل.

التعليقات