شعار شركة ومصنع TSMC

معالج A10 في الايفون 7 سيكون من تصنيع شركة تايوانية

بعد عام، في سبتمبر 2016 ستعلن شركة Apple عن الايفون 7 والذي على الأقل سيكون بداخله معالج A10 الأسرق والأقوى وذا المزايا المتطوّرة أكثر، المعتاد أن الشركة بعدما تنتهي من تصميم معالجاتها، تعرضها على مصانع كـ Samsung وTSMC ليتم بدء الإنتاج النهائي، ويبدو أن الأخيرة قد تغلب على الشركة الكورية.

شعار شركة ومصنع TSMC

يقول تقرير DigiTimes عن معالج A10 في الايفون المقبل أن شركة TSMC تغلّبت على Samsung في الحصول على ترخيص تصنيعه، وذلك لأن الشركة التايوانية TSMC قامت بتجهيز آليات تصنيع تقنيات المعالج والتي تتوافق مع معايير Apple.

التوقعات تشير إلى أن معالج الايفون 7 والذي اسمه A10، سيكون ذا دقة تصنيع 16 نانومتر، وذلك وفقًا لمصادر غير موثوقة تدّعي أنها على علم بمخططات مورّدي قطع شركة Apple.

يجدر الذكر أن الموقع التايواني D.T. غير موثوق 100%، فهو يملك تاريخ مليء بالتسريبات والشائعات الصائبة، وكذلك الكثير من غير الصائب منها، والتي أحبطت العديد من زبائن شركة Apple.

سنرى بعد عدّة أشهر المزيد من التفاصيل شبه المؤكدة بخصوص معالج A10، ولكن مبدئيًّا حتّى الآن، يمكن القول أنه سيكون أفضل من A9، وسيكون أسرع بالضعف، من ناحية المعالجة الأساسية ومعالجة الرسوميّات والجرافيكس.

الايفون 7 يتوقع أن يحمل تغييرات ضخمة مقارنة بالايفون 6s من حيث التصميم والشاشة، فإن استمرت Apple على نمطها في التطوير، سنرى ايفون 7 أنحف بكثير، وببطارية قد تكون أصغر، كما أن الجهاز قد يحمل شاشة متطوّرة ذا حجم أكبر ودقّة أكبر.

التعليقات